Close ad

سلطات "دونيتسك": اندلاع حريق كبير بمركز للتسوق جراء قصف أوكراني دون إصابات

24-8-2022 | 19:00
سلطات  دونيتسك  اندلاع حريق كبير بمركز للتسوق جراء قصف أوكراني دون إصابات القوات الأوكرانية
أ ش أ

أعلن مقر الدفاع الإقليمي " دونيتسك" جنوب شرقي أوكرانيا اندلاع حريق في مركز "جالاكتيكا" للتسوق في مدينة دونيتسك جراء تعرضه لقصف من قبل القوات الأوكرانية.. مشيرًا إلى إخلاء المركز دون وقوع إصابات.

موضوعات مقترحة

وذكر المركز في بيان، اليوم الأربعاء، أوردته قناة " روسيا اليوم" الإخبارية: " نتيجة لاستهداف مباشر من القوات الأوكرانية، اندلع حريق كبير في مركز "جالاكتيكا"، وهو أكبر مركز للتسوق في مدينة دونيتسك، حيث تضررت واجهة المبنى وسقفه وتم إجلاء المواطنين دون إصابات".

تجدر الإشارة إلى أن روسيا بدأت منذ 24 فبراير 2022 عملية عسكرية خاصة في إقليم "دونباس" جنوب شرقي أوكرانيا، في أعقاب طلب إقليمي "دونيتسك" و"لوجانسك "رسميا دعم موسكو التى اعترفت بكل منهما "جمهورية مستقلة" ودخلت فى مواجهات عسكرية مع الجيش والقوات الأوكرانية.

وفي سياق منفصل، أعلن سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف، أن عدم اكتراث السياسيين الأوروبيين بأعمال كييف التخريبية يمكن أن يؤدي إلى التدمير الذاتي لأوكرانيا وإلى عواقب لا يمكن إصلاحها بالنسبة للغرب نفسه.

وقال باتروشيف، تعليقًا على رد فعل الغرب على مقتل الصحفية والخبيرة السياسية داريا دوجينا، اليوم الأربعاء : "إن المزيد من اللامبالاة من جانب السياسيين الأوروبيين تجاه شهية نظام كييف المتزايدة، الذي يقوم بأنشطة تخريبية، ويهدد المنشآت النووية ويحاول استخدام الأسلحة الكيميائية والجرثومية، قد تؤدي في النهاية إلى تدمير أوكرانيا الذاتي وعواقب لا يمكن إصلاحها على الدول الغربية نفسها".

وأضاف باتروشيف :" أن مقتل الصحفية داريا دوجينا أظهر أن الإرهاب، الذي امتد لسنوات عديدة من قبل نظام العصابات في كييف، يحاول الآن تخطي حدود أوكرانيا".

يُذكر أن جهاز الأمن الفدرالي الروسي أعلن مؤخرا التوصل إلى معرفة حيثيات مقتل الصحفية داريا دوجينا، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية الأوكرانية أعدت الجريمة ونفذتها عبر مواطنة أوكرانية تدعى ناتاليا فوفك. ولقيت داريا دوجينا، مصرعها، إثر تفجير سيارتها في ضواحي موسكو مساء السبت الماضي.

بدورها، جدد الرئيس الدوري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ووزير خارجية بولندا زبيغنيو راو دعوته لروسيا بوضع حد فوري للعنف غير المبرر ووقف المعاناة المأساوية والخسائر في الأرواح التي ما زالت تسببها العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ودعا رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الدول الأعضاء إلى الوفاء بالتزاماتها تجاه المبادئ الأساسية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والعمل معًا من أجل السلام والأمن موضحًا أن المنظمة لا تزال ملتزمة بدعم سكان أوكرانيا في هذه الأوقات الصعبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة