Close ad

اشتعال الأزمة بين تويتر وماسك بشأن المخاطر الأمنية والحسابات الوهمية

24-8-2022 | 15:54
اشتعال الأزمة بين تويتر وماسك بشأن المخاطر الأمنية والحسابات الوهمية  تويتر
وكالات

وسط المعركة المحتدمة بين تويتر وإيلون ماسك، فجّر مسئول سابق بشركة التواصل الاجتماعي زوبعة حيث أعلن رئيس الأمن السابق في تويتر، بيتر زاتكو، أن الشركة ضللت الهيئات التنظيمية الاتحادية بشأن المخاطر الأمنية التي تواجه عملاق التواصل الاجتماعي، الأمر الذي قد يدعم مسعى ماسك في محاولته التهرب من شراء الشركة مقابل 44 مليار دولار

موضوعات مقترحة

وقال زاتكو في شكواه إن تويتر أبلغت الهيئات التنظيمية كذباً بأن لديها خطة أمنية قوية، لافتاً إلى أنه نبه زملاءه إلى أن نصف خوادم الشركة تستخدم برمجيات قديمة وغير صالحة، وفقاً لنسخة منقحة من شكواه .

ويسلط حديث زاتكو الضوء على جوانب جديدة سيركز عليها ماسك في معركته القانونية، مثل الادعاءات بأن تويتر فشلت في الكشف عن نقاط الضعف في أمنها وخصوصية البيانات.

إثر ذلك قررت تويتر تشكيل المزيد من الفرق العاملة على مكافحة المحتوى الضار والحسابات الوهمية بعد العاصفة التي أطلقها زاتكو.

فيما ذكرت آن ليبتون، الأستاذة في كلية تولين للحقوق، أن ما كشفه المسؤول السابق بتويتر يوفر "أساساً مختلفاً للاحتيال"، بحسب رويترز.
يأتي ذلك في وقت تتركز المواجهة القانونية بين ماسك وتويتر بالأساس حتى الآن على الادعاءات بأن الشركة ضللت الملياردير بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على منصتها للتواصل الاجتماعي.

ولم يتضح بعد ما إذا كان فريق ماسك سيستخدم معلومات زاتكو وكيف سيستخدمها، على الرغم من أن محامي ماسك، أليكس سبيرو، قال الثلاثاء إن طلبا قُدم للمحكمة كي تستدعي زاتكو بشأن ما قاله. وأضاف سبيرو في بيان:‭‭ ‬‬"وجدنا رحيله وموظفين رئيسيين آخرين أمرا يثير الفضول لمعرفة ما يحدث داخل الشركة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: