Close ad

بنفيكا وفيكتوريا بلزن ومكابي إلى مجموعات دوري الأبطال

24-8-2022 | 10:13
بنفيكا وفيكتوريا بلزن ومكابي إلى مجموعات دوري الأبطالبنفيكا البرتغالي
وكالات

حجز كل من بنفيكا البرتغالي وفيكتوريا بلزن التشيكي مقاعدها في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، بعد نهاية اليوم الأول من مواجهات إياب الدور الفاصل.

موضوعات مقترحة

وعلى ملعبه النور في لشبونة، كرر ممثل البرتغال تفوقه على دينامو كييف الأوكراني، وأكرم ضيافته بثلاثية نظيفة.

أنهى الفريق العاصمي المباراة "إكلينيكيا" في الـ45 دقيقة الأولى، بعد أن سجل أهداف المباراة الثلاثة التي غلبت عليها النكهة اللاتينية بهدف أول للمدافع الأرجنتيني المخضرم نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة 27، وثالث للجناح البرازيلي الواعد ديفيد نيريس في الدقيقة 43، وبينهما الهدف الثاني الذي سجله النجم البرتغالي رافا سيلفا في الدقيقة 40.

وكرر "النسور" تفوقهم في مباراة الإياب، بعد أسبوع واحد من انتصارهم في مباراة الذهاب في أوكرانيا بهدفين دون رد، ليتأهل الفريق بإجمالي المواجهتين (5-0) لمقارعة كبار القارة العجوز، للمرة الثانية على التوالي.

أما في التشيك، فنجح فيكتوريا بلزن في فض الاشتباك مع ضيفه كاراباج الآذري وتغلب عليه بهدفين لواحد، بعد أن انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في أذربيجان بتعادل سلبي.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يتواجد فيها الفريق التشيكي وسط كبار أوروبا في تاريخه، والأولى منذ 3 سنوات، وتحديدا في موسم (2018-19).

 

يذكر أن قرعة دور المجموعات ستقام يوم الخميس المقبل بمدينة إسطنبول التركية، التي ستحتضن نهائي هذا العام في 10 يونيوالمقبل على ملعب أتاتورك الأولمبي، بينما سينطلق هذا الدور في 6 سبتمبر المقبل، وينتهي في الثاني من نوفمبر.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة