Close ad

الغرافة يفوز على السد بعد عقد والأهلي يعمق جراح الريان بالدوري القطري

23-8-2022 | 21:43
الغرافة يفوز على السد بعد عقد والأهلي يعمق جراح الريان بالدوري القطريالغرافة القطري
أ ف ب

أنهى الغرافة عقدة لأزمته عشر سنوات في الدوري القطري لكرة القدم عندما فاز على السد المنقوص 2-1 الثلاثاء، في المرحلة الرابعة التي شهدت خسارة جديدة للريان أمام الأهلي بالنتيجة ذاتها.

موضوعات مقترحة

ويدين الغرافة بالانتصار الأول على حامل اللقب منذ 2012 الى نجمه الجزائري ياسين براهيمي الذي كان وراء الهدفين عندما سجل واحدًا وصنع آخر، ليقود فريقه لتجاوز الخسارة المفاجئة امام الشمال في المرحلة الماضية رافعًا رصيده الى النقطة السابعة في المركز الرابع.

بالمقابل، مني السد بالخسارة الثانية هذا الموسم ليتجمد رصيده عند النقطة الرابعة متراجعًا الى المركز السابع.

وتلقى السد ضربة موجعة بعد طرد لاعب المنتخب القطري السابق رودريغو تاباتا بعد العودة لتنقية حكم الفيديو المساعد (في اية آر) لتعمده الخشونة ضد سيف الدين فضل الله (29).

واستثمر فريق المدرب الايطالي أندريا ستراماتشوني النقص ليسجل هدف السبق عندما مرر براهيمي كرة لمواطنه الوافد الجديد إسحاق بلفضيل ليحولها الى الشباك في ظهوره الأول مع الفريق (38).

وأضاف براهيمي الثاني عقب فاصل مهاري مميز (55)، فيما قلص البرايلي غييرمي توريس النتيجة بتسديدة بعيدة (72) لكنه لم يجنب فريقه الخسارة.

وفي المباراة الثانية خطف الأهلي فوزًا ثمينًا من الريان في الوقت القاتل 2-1 في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين.

ورفع "العميد" رصيده الى النقطة السابعة في المركز الثالث، فيما مني الريان بالخسارة الرابعة تواليًا في ذيل الترتيب.

وتقدم فريق المدرب المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش عبر الأردني يزن النعيمات الذي تابع تسديدة سفيان هني المرتدة من العارضة وأعادها للشباك (45+2).

وأكمل الريان المباراة منقوصًا عقب طرد الحارس البديل سعود الهاجري بعد إعاقة المهاجم النعيمات المنفرد أمام المرمى (53).

بيد أن ذلك لم يمنعه من تعديل النتيجة عبر تسديدة تميم منصور مفتاح (83).

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه المونتينيغري نيكولا فوكيفيتش (85) لتتعادل كفتي الفريقين بعشرة لاعبين، لكن الوقت بدل الضائع شهد احتساب ركلة جزاء للأهلي طرد على إثرها علي ما الله (90+1) ليسجل الايراني حسين كنعاني هدف الفوز (90+2).

وقال نيبوشا "الفوز كان مستحقًا قياسًا بالأداء الذي قدمناه، فريقنا يثبت مرة أخرى أنه يملك شخصية قوية بعدما سجل هدف الفوز رغم التعادل المتأخر للمنافس، ردة الفعل كانت قوية رغم طرد نيكولا فوكيفيتش وتعادل الكفتين".

وأضاف "دخلنا المباراة في ظل ظروف صعبة على مستوى الإصابات التي لحقت باللاعبين في مباراة السد، بيد أن الرغبة في استعادة نغمة الانتصارت كانت كبيرة وأهنئ اللاعبين على الروح القتالية".

وتختتم المرحلة الأربعاء بمواجهتي أم صلال مع السيلية والشمال مع العربي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة