Close ad

محمد شاكر: قطاع الكهرباء يعمل حاليًا على تحسين وتطوير شبكتي النقل والتوزيع

23-8-2022 | 20:49
محمد شاكر قطاع الكهرباء يعمل حاليًا على تحسين وتطوير شبكتي النقل والتوزيع جانب من الاجتماع
عمر المهدي

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قطاع الكهرباء يعمل حاليًا على تحسين وتطوير شبكتى النقل والتوزيع، بالإضافة إلى الشبكات الذكية لتعزيز وتقوية الشبكة الكهربائية القومية من أجل استيعاب القدرات الجديدة المضافة من الطاقة المتجددة، والحد من الفقد الكهربائى فى الشبكة وتعزيز الربط الكهربائي مع الدول المجاورة.

موضوعات مقترحة

وأشار الوزير إلى أنه تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع شركات عالمية للبدء فى المناقشات والدراسات لتنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته في مصر كخطوة أولى نحو التوسع في هذا المجال وصولا إلى إمكانية التصدير، مؤكداً على استعداد القطاع للتعاون مع مختلف الأطراف فى هذا المجال.

 وأكد على اهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالربط الكهربائى مع دول الجوار حتى تصبح مصر مركزا إقليميا لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والإفريقية.

جاء ذلك خلال لقائه بمعتز قنديل المدير الإقليمى للشرق الأوسط وشمال افريقيا لشركة FFI الاسترالية والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين الشركة وقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى وزيادة فرص الاستثمار على أرض جمهورية مصر العربية في مجالات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: