Close ad

مقرر لجنة المرأة: نقابة المحامين تعمل على إعداد وتأهيل الشباب

23-8-2022 | 19:41
مقرر لجنة المرأة نقابة المحامين تعمل على إعداد وتأهيل الشبابمؤتمر شباب المحامين
محمد على السيد

أكدت فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين ـ مقرر لجنة المرأة، أن دعم نقابة المحامين لشباب المحامين يأتي تماشيًا مع سياسة الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أن نقابة المحامين تعمل على إعداد وتأهيل الشباب ليكونوا على قدر مهنة المحاماة أكفاء وفق احتياجات سوق العمل، وأن فكرة مؤتمر شباب المحامين «مبادرة 1000 كتاب قانوني» تأتي تنفيذًا لهذا الهدف.

موضوعات مقترحة

وأضافت مقررة لجنة المرأة، خلال كلمته في مؤتمر شباب المحامين، الذي نظمته لجنة المرأة تحت عنوان: «مبادرة 1000 كتاب قانوني لشباب المحامين»، اليوم الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، أن لهذا المؤتمر واللقاء أهدافا نبيلة ترنوا جميعها نحو دعم شباب المحامين، وإمدادهم بالكتب القانونية اللازمة لتمثل لهم مرجعًا وعونًا في ممارسة مهنة المحاماة.

وذكرت أن هناك أيضّا ضمن فعاليات المؤتمر توزيع «الفلاشة» القانونية، التي تشتمل على محتويات قانونية في مختلف أفرعه، مشيرة إلى أن نقابة المحامين ستظل تسعى جاهدة إلى إعداد كوادر شبابية على قدر مهنة المحاماة العريقة تخدم مهنتها ووطنها.

وتابعت «غنيم»، أن الشباب هم نواة المجتمع، وحملة الراية في المستقبل، لذا على نقابة المحامين مسئولية رعايتهم وتدريبهم وإعداد الكوادر الشبابية المثقفة الواعية القادرة على استكمال المسيرة داخل وخارج نقابة المحامين، وبدء المؤتمر بتلاوة آيات قرآنية من سورة العلق، برهان على أهمية القراءة وطلب العلم.

وعرضت عضو مجلس النقابة العامة، جدول أعمال المؤتمر، والذي ضم ثلاث محاضرات مهمة، إضافة إلى المسابقات والجوائز، والنشاطات الأخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: