Close ad

جونسون يحذر من المزيد من عمليات الضم لأجزاء أخرى من أوكرانيا

23-8-2022 | 18:15
جونسون يحذر من المزيد من عمليات الضم لأجزاء أخرى من أوكرانيا بوريس جونسون
أ ش أ

حذر رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته "بوريس جونسون" من أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" يجهز لإجراء المزيد من عمليات ضم لأجزاء أخرى من أوكرانيا، جاء ذلك خلال القمة الدولية الثانية "لمنصة القرم" التي تعقد عبر الإنترنت.

موضوعات مقترحة

وقال "جونسون" - في كلمته عن بعد لعدد من قادة العالم المشاركين في المؤتمر أوردتها شبكة (سكاي نيوز) البريطانية اليوم الثلاثاء - إن شبه جزيرة القرم تحولت إلى "معسكر مسلح" من قبل روسيا منذ عام 2014، وتم استخدامها كأحد منصات الإطلاق للعملية العسكرية التي حدثت في فبراير الماضي.

وحذر جونسون من أن الرئيس بوتين يخطط لفعل ما فعله في شبه الجزيرة القرم في أجزاء أخرى من أوكرانيا، ومضى يقول "هو يجهز للمزيد من عمليات الضم والمزيد من الاستفتاءات المخزية"، مشددًاعلى ضرورة عدم الاعتراف بضم روسيا لشبه جزيرة القرم أو لأي جزء آخر من الأراضي الأوكرانية.

وأضاف قائلًا: "في مواجهة هجوم (الرئيس الروسي) بوتين ينبغي أن نواصل منح أصدقائنا الأوكرانيين كل الدعم العسكري والإنساني والاقتصادي والدبلوماسي الذي يحتاجونه إلى أن تنهي روسيا هذه الحرب البشعة وتسحب قواتها من كامل أوكرانيا".

يُذكر أن هذه الكلمة تأتي عشية يوم استقلال أوكرانيا وفي الوقت الذي تقترب فيه الأزمة الروسية-الأوكرانية من دخول شهرها السادس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة