Close ad

جوائزها مليون و500 ألف دولار رسميًا.. مصر تستضيف الجولة الآسيوية للمحترفين للجولف للمرة الأولى

23-8-2022 | 17:50
جوائزها مليون و ألف دولار رسميًا مصر تستضيف الجولة الآسيوية للمحترفين للجولف للمرة الأولىمصر تستضيف الجولة الآسيوية للمحترفين للجولف
أحمد عبد الحميد

يستضيف اتحاد الجولف، إحدى جولات سلسلة الجولة الآسيوية للمحترفين للجولف للمرة الأولى فى تاريخ اللعبة بمصر، حيث تعد سلسلة الجولة الآسيوية واحدة من كبريات البطولات العالمية للعبة التى تقام سنويا على مدار 20 جولة فى مختلف أنحاء العالم.

موضوعات مقترحة

وبعد زيارة رسمية من الوفد الممثل للجولة الآسيوية لأندية الجولف والتى رشحها الاتحاد لاستقبال تلك الجولة وعدة اجتماعات جمعت نائب رئيس اتحاد الجولف وعضو اللجنة الأولمبية تيمور أبو الخير وعضو مجلس إدارة الاتحاد محمد عطاالله والوفد خلال الزيارة تم الاتفاق رسميا على استضافة مصر للجولة الاسيوية خلال الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر المقبل واختيار نادى جولف مدينتى لنيل شرف استقبال الجولة الآسيوية الأولى فى مصر على ملعبه والبالغ مجموع جوائزها مليونا و500 ألف دولار.

وجاءت الموافقة على إقامة الجولة الآسيوية للمحترفين للجولف فى مصر نظرا للإمكانيات المتميزة التى تتمتع بها أندية الجولف المصرية وتوافر كافة المقومات من فنادق وانتقالات وخدمات لوجيستية بجانب الطبيعة والحضارة والتاريخ والعراقة المصرية الاصيلة التى تضع مصر بقوة على خريطة الجولف العالمية سواء فى تنظيم كبريات البطولات أو سياحة الجولف نفسها.

ويسبق الجولة الآسيوية فى مصر إقامة جولة أخرى خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل بالمغرب الشقيق وللمرة الأولى أيضا وبنفس مجموع الجوائز مليون و500 ألف دولار.

وصرح الرئيس التنفيذى للجولة الآسيوية للمحترفين للجولف تشو مين ثانت أنه تم رسميا الاتفاق على إقامة جولتين من سلسلة الجولة الآسيوية فى شمال إفريقيا للمرة الأولى واحدة بالمغرب وتليها مصر مباشرة، وهو ما يمثل إضافة أكثر من رائعة للبطولة ويمنح اللاعبين فرصة فريدة من نوعها فى التنافس بملاعب جديدة وبلدين يملكان حضارة وتاريخا عريقا.

أضاف قائلا إن التعاون مع الاتحاد المصرى للجولف يفتح آفاقا جديدا للجولف على المستويين الرياضى والسياحى خاصة فى ظل الإمكانيات الهائلة القائمة على أرض الواقع بالفعل مما يجعل مصر سوقا جديدة للمحترفين فى الجولف.

وستحظى الجولة الآسيوية فى مصر بالتحديد بأهمية خاصة للغاية بالنسبة للاعبين المحترفين حيث ستلعب دورا هاما فى تحديد بطل الجولة الآسيوية للموسم الحالى الذى ينتظر أن يختتم فى ديسمبر المقبل.

ومن جانبه، أكد تيمور أبو الخير أن استضافة مصر لواحدة من جولات سلسلة الجولة الآسيوية يعد قفزة هائلة للجولف فى مصر رياضيا من خلال توفير فرصة احتكاك للاعبينا مع النجوم العالميين المصنفين وسياحيا من خلال الترويج لسياحة الجولف فى مصر حيث سيتم بث البطولة عبر الفضائيات الى ما يزيد على 500 مليون مشاهد فى كل أنحاء العالم ما يمثل دعاية لا تقدر بثمن سواء لسياحة الجولف أو السياحة فى مصر عامة.

أضاف قائلا إن استضافة الجولة الآسيوية لمحترفى الجولف لم يأت من فراغ وإنما هو نتاج جهد سنوات عدة من العمل الشاق ودعم دائم من وزارة الرياضة وتنظيم بطولات متتالية أكسبت الاتحاد الخبرة وألقت الضوء على الجولف المصرى حتى أن مصر سجلت تاريخيا كونها أول دولة فى إفريقيا تنظم بطولتين من أكبر بطولات الاتحاد الافريقى للجولف فى عام واحد وهما بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات التى أقيمت فى بالم هيلز مارس الماضى، وبطولة إفريقيا للرجال التى ستقام فى الجونة نهاية سبتمبر المقبل ويتخللها اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقى وانتخابات مجلس الإدارة الجديد بخلاف بطولات مصر الدولية للسيدات والناشئين والرجال والأخيرة حضر جانبا منها وفد الجولة الآسيوية بملاعب سوما باى بمدينة الغردقة وكان من نتاج انطباعهم  الإيجابى عن التنظيم المصرى الذى شاهدوه عمليا هو منح مصر استضافة الجولة الآسيوية فى نوفمبر المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: