Close ad

مستشار الأمن القومي العراقي: استقرار بلادنا ينعكس على المنطقة أجمع

23-8-2022 | 15:20
مستشار الأمن القومي العراقي استقرار بلادنا ينعكس على المنطقة أجمعالعراق
أ ش أ

قال مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء إن العراق بلد مهم في المنطقة، واستقراره هو استقرار للمنطقة أجمع، مشيرا إلى أن القاسم المشترك لجميع الأديان هو الإنسانية. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، الرئيس الجديد لبعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية في العراق أندرس فيباري، وفقا لوكالة الأنباء العراقية، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون والشراكة في مجال الدعم والاستشارة، إلى جانب بحث الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وملف مخيم الهول السوري. 

من جهته، أكد الرئيس الجديد لبعثة الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد يتواصل مع العراقيين، معرباً عن استعداد البعثة لتقديم الدعم للعراق في مجال القيادة والسيطرة.

يذكر أن العراق يعاني حالة من الانسداد السياسي في أعقاب إجراء الانتخابات النيابية في أكتوبر 2021، وتعثر تشكيل حكومة جديدة في بغداد وفقا لنتائج الانتخابات التي أعلنت في 30 نوفمبر 2021، واستقالة نواب التيار الصدري (74 نائبا) من البرلمان في 12 يونيو الماضي، وطرح الإطار "التنسيقي" العراقي يوم 25 يوليو محمد شياع السوداني مرشحا لرئاسة الحكومة العراقية ، وهو ما رفضه أنصار "التيار الصدري" واقتحموا مجلس النواب العراقي بالمنطقة الخضراء شديدة التحصين مرتين خلال ثلاثة أيام، وأعلنوا اعتصاما مفتوحا بمقر البرلمان يوم 30 يوليو 2022.

وعطل نواب "الإطار التنسيقي" ثلاث جلسات لمجلس النواب لانتخاب الرئيس العراقي، الذي يتطلب حضور ثلثي الأعضاء وفقا للدستور العراقي لاستكمال النصاب القانوني.. ويضم "الإطار التنسيقي" أحزابا وفصائل شيعية عراقية: "تحالف الفتح" و"تحالف قوى الدولة" و"حركة عطاء" و"حزب الفضيلة" و"ائتلاف دولة القانون" برئاسة نوري المالكي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة