Close ad

"معهد تكنولوجيا المعلومات" يعزز صناعة تطوير الألعاب الإلكترونية ويطلق "منحة التسعة أشهر"

23-8-2022 | 15:08
 معهد تكنولوجيا المعلومات  يعزز صناعة تطوير الألعاب الإلكترونية ويطلق  منحة التسعة أشهر الألعاب الإلكترونية
فاطمة سويري

أعلن معهد تكنولوجيا المعلومات فتح باب التسجيل في أكاديمية تطوير الألعاب الإلكترونية من خلال برنامج "منحة التسعة أشهر" في مساري برمجة الألعاب، والوسائط التفاعلية وفنون الألعاب.

موضوعات مقترحة

يركز مسار الوسائط التفاعلية وفنون الألعاب على دراسة فن الألعاب بشكلٍ مفصلٍ ومكثفٍ، بما في ذلك فن بيئة اللعبة والشخصيات وكيفية بناء عالم اللعبة باستخدام محركات الألعاب. ويؤهل البرنامج المتدربين لسوق العمل في صناعة تطوير الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى مجالات إنتاج الوسائط ثلاثية الأبعاد، والمحاكاة، والألعاب الجادة التي تخدم أغراض غير ترفيهية.

ويكتسب خريجو البرنامج مصفوفة من المهارات تمكّنهم من العمل في تخصصاتٍ مختلفة، منها مطوّر ألعاب، ومصمم النماذج الثلاثية الأبعاد، ومتخصص الرسوم المتحركة الثنائية والثلاثية الأبعاد، وفنان تقني، وفنان المؤثرات البصرية، وفنان شخصيات اللعبة، وفنان بيئة اللعبة، إلى جانب تخصصات أخرى ذات صلة. ويشترط على المتقدم أن يكون لديه لعبة إلكترونية أو منتج في مجال المحاكاة أو لعبة جادة، حيث يعمل المتدرب على تطوير منتجه أثناء فترة التدريب.

ويستمر التدريب لمدة تسعة أشهر ويبدأ بدورات تأسيسية في المهارات التقنية والشخصية، ثم دورات متقدمة يتم فيها دراسة تصميم الألعاب، وصولًا إلى الجانب التطبيقي للعمل على مشروع التخرج.

جدير بالذكر أن البرنامج كان قد أهّل عددًا من الخريجين للعمل في كبرى شركات التكنولوجيا، منها "يوبي سوفت" و"جيم لوفت" و"روفيو للترفيه"، كما نجح بعض خريجي البرنامج في تأسيس شركات ناشئة حققت نجاحًا كبيرًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة