Close ad

من البداية للنهاية.. 74 يومًا مشوار قاتل شقيقه الأكبر لخلاف على «فاتورة مياه» وصولًا للمؤبد | تفاصيل الواقعة

23-8-2022 | 10:40
من البداية للنهاية  يومًا مشوار قاتل شقيقه الأكبر لخلاف على ;فاتورة مياه; وصولًا للمؤبد | تفاصيل الواقعة محاكمة
محمد محسب

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة سائق يدعى «صالح. ج» 37 عامًا بالسجن المؤبد، بعد أن مَحصت هيئة المحكمة أوراق القضية وأحاطت بظروفها وبأدلة الثبوت التي قام عليها الاتهام، وذلك لإدانته بقتل شقيقه الأكبر «سعيد» داخل منزل العائلة بإحدى قرى مركز منيا القمح بالشرقية، أثناء مشاجرة بينهما لخلاف على دفع فاتورة مياه المنزل المشترك بينهما.

موضوعات مقترحة

وصدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وليد أنور، ومحمد حسنى بشرى، ومحمد ماهر رشاد، وأمانة سر محمد فاروق وأحمد غريب.

كواليس مقتل سائق على يد شقيقه بعيار ناري

 

تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 4 يونيو الماضي، حين نشبت مشادة كلامية بين «صالح» الذي يعمل سائقًا وشقيقه، يعمل نجارًا، على إثر وقوع خلاف أثناء اقتسام قيمة فاتورة مياه الشرب، حيث إن عداد المياه واحد للطابقين اللذين يقيمان بهما داخل منزل العائلة الكائن بإحدى قرى مركز منيا القمح بالشرقية، ليتطور الأمر إلى مشاجرة دامية بين الشقيقين.

خلال ذلك اشتدت المشاجرة إلى الحد الذي جعل الشقيق يقوم بالتقاط سلاح ناري «طبنجة» وصوب ناحية شقيقه «صالح» عيارا ناريا أودى بحياته في الحال، ليسقط جثة هامدة داخل منزل العائلة.

كانت البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بمركز شرطة منيا القمح إشارة من المستشفى المركزي، بوصول «صالح. ج» 37 عامًا، مقيم بقرية الحمدية دائرة المركز، جثة هامدة، إثر إصابته بطلق ناري أودى بحياته.

توصلت التحريات الأولية إلى نشوب مشادة كلامية تطورت لمشاجرة بين المجني عليه وشقيقه «نجار»، وهما مقيمان في منزل واحد كل منهما في طابق منفصل، وذلك بسبب الخلاف على اقتسام قيمة فاتورة مياه الشرب، كون عداد المياه واحدا للطابقين.

نجار قتل شقيقه للخلاف على فاتورة مياه بالشرقية

 

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم، والتحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة وتكليف المباحث بالتحري عن الواقعة وملابساتها.

تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية، وكلفت المباحث بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها.

المؤبد لنجار قتل شقيقه بالشرقية

وعاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، شخصا يعمل سائقًا بالسجن المؤبد وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، وذلك لإدانته بقتل شقيقه الأكبر لخلافات بينهما على دفع فاتورة مياه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: