Close ad

«الجوانب الطبية الشرعية للتقارير الطبية».. ندوة بمستشفى التأمين الصحي في المنصورة | صور

22-8-2022 | 22:18
;الجوانب الطبية الشرعية للتقارير الطبية; ندوة بمستشفى التأمين الصحي في المنصورة | صور ندوة بعنوان الجوانب الطبية الشرعية للتقارير الطبية
الدقهلية - منى باشا

استضافت مستشفى التأمين الصحي بالمنصورة، اليوم الإثنين، الندوة التثقيفية الأولى لنقابة أطباء الدقهلية بالتعاون مع قسم الطب الشرعي والسموم بكلية طب المنصورة، والتي تحمل عنوان «الجوانب الطبية الشرعية للتقارير الطبية».

موضوعات مقترحة

تأتي الندوة في إطار تفعيل الدور القانوني للنقابة من خلال البروتوكول الموقع، بينها وبين قسم الطب الشرعي والسموم بكلية طب المنصورة، برعاية دكتورة رشا مصطفى مدير مستشفى التأمين الصحي بالمنصورة.

حضر الندوة عدد من أعضاء مجلس النقابة والفريق القانوني بها، وأساتذة الطب الشرعي بقسم الطب الشرعى والسموم بكلية طب المنصورة، منهم دكتور أسامة الشحات نقيب أطباء الدقهلية، ودكتور عبد الناصر البحيري وكيل مجلس نقابة أطباء الدقهلية، ودكتور أحمد عصام عضو المجلس، ودكتورة نورا وجيه عضو المجلس، ودكتورة آمال البقري رئيس القسم، ودكتور عبد العزيز غانم رئيس القسم الأسبق، ودكتورة عفاف محمود عطية أستاذ الطب الشرعي والسموم بكلية طب المنصورة، ومن المحامين حامد شكور، وباسم السيد عتلة، ومحمود عبد العزيز. 

تحدث الشحات، عن الدور الذي تبذله النقابة في الدفاع عن الأطباء، وشرح الخطوات التي تتم بداية من استعلام النيابة وتحديد جلسة تحقيق للطبيب، مرورا بمساعدته بتكليف محامي النقابة بالدفاع عنه دون أي مقابل، ومساعدة الأطباء في كيفية صياغة التقارير المبدئية من خلال البروتوكول الموقع بين النقابة وقسم الطب الشرعي والسموم بكلية طب المنصورة.

وتناولت دكتورة أمال البقري، طرق وكيفية كتابة التقارير الطبية، والخطوات التي يجب اتباعها بداية من استقبال المريض حتى خروجه من المستشفى والأركان التي يجب أن تتحقق في قضايا المسئولية الطبية.


ندوة بعنوان الجوانب الطبية الشرعية للتقارير الطبيةندوة بعنوان الجوانب الطبية الشرعية للتقارير الطبية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة