Close ad

بيتكوين تفقد 6 مليارات دولار من قيمتها في أسبوع وتوقعات بانخفاض 30% في سوق العملات الرقمية

22-8-2022 | 14:35
بيتكوين تفقد  مليارات دولار من قيمتها في أسبوع وتوقعات بانخفاض  في سوق العملات الرقميةعملة البيتكوين
فاطمة سويري

خسرت عملة البيتكوين ما يقرب من 6 مليارات دولار في أسبوع واحد، وانخفضت القيمة السوقية لبيتكوين عن مستويات الـ400 مليار دولار بعدما نزلت من مستويات الـ 405 مليار دولار خلال أسبوع. حيث قال جيمس بولارد  رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس  إنه سيدعم زيادة ثالثة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية بالبنك المركزي في سبتمبر.وتعهد بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض التضخم من معدله الحالي البالغ 8.5٪ إلى 2٪ تمشيا مع الإعلان.

موضوعات مقترحة

من جانبه أكد محمد عبد الوهاب المحلل الاقتصادي والمستشار المالي للأتحاد العربي للتطوير والتنمية التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، على خطورة الاستثمار فى العملات الرقميه حيث إنه سوق غير آمن نتيجة لحالة التخبط الاقتصادى الذى يعيشة العالم والذى يقوده الفيدرالى الأمريكى.

وقال عبدالوهاب، إن البيتكوين وهي العملة الرئيسية في هذا السوق مستمرة في  التراجع  حيث تقترب  الآن من  مستويات الـ 21 ألف دولار بتراجع في حدود 2% بعدما خسرت ما يزيد عن 15% من قيمتها خلال أسبوع حيث قدرت الخسارة بحوالي 3 آلاف دولار منذ يوم 14 أغسطس الجاري.

و أشار المحلل الاقتصادي، إلى تراجع  البيتكوين  بنسبة 9% خلال ثلاثين يومًا بينما ارتفع بنسبة 6% فقط خلال الشهرين الماضيين، إلا أنه متراجع فعلياً منذ البداية بأكثر من 30% خلال التسعين يومًا الأخيرة وبنسبة 56% منذ بداية العام الجاري 2022.

وأرجع عبدالوهاب ارتفاع أسعار عملة البتكوين في الفترة الأخيرة إلى الحركة  الشرائيه فى الأسواق وحالة التفاؤل خلال  الأسابيع الماضية، ما أدى إلى  ارتفاع سعر البيتكوين إلى أكثر من 25200 دولار وظلت هذه القيمة هي أعلى مستوى جديد لها خلال الشهرين الماضيين.

وأضاف عبدالوهاب، أن أحدث مخطط نقطي لبنك الاحتياطي الفيدرالي يكشف أن معظم الخبراء يعتقدون أن معدلات الفائدة سترتفع إلى 3.75٪ بحلول نهاية عام 2023 قبل أن تنخفض إلى 3.4٪ في عام 2024، حيث لا يزال احتمال انخفاض أسعار الفائدة افتراضيًا.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: