Close ad

مونديال 2022: اتفاق بين الاتحاد المغربي ووليد الركراكي لتدريب الأسود

22-8-2022 | 13:18
مونديال  اتفاق بين الاتحاد المغربي ووليد الركراكي لتدريب الأسودوليد الركراكي
أ ف ب

قالت وسائل إعلام مغربية اإاثنين إن الاتحاد المغربي لكرة القدم توصلت إلى اتفاق مع وليد الركراكي ليتولى قيادة أسود الأطلسي في مونديال قطر بعد حوالي ثلاثة أشهر، خلفا للمدرب البوسني الفرنسي وحيد خليلوزيتش.

موضوعات مقترحة

وقال موقع اليوم 24 الإخباري إن الاتحاد المغربي "توصل إلى اتفاق نهائي مع الركراكي حول كل الأمور المادية والتقنية ولم يتبق سوى الإعلان الرسمي عن الخبر".

كذلك أكد موقع "هسبورت" المتخصص في الرياضة أن الركراكي (46 عاما) "شرع في الاتصال ببعض لاعبي المنتخب الوطني"، بعد توصله لاتفاق مع الاتحاد المغربي لتدريب أسود الأطلس، "لمدة ثلاث سنوات".

كان اسم المدافع الدولي السابق متداولا بقوة في الإعلام المغربي خلال الأشهر الأخيرة لخلافة خليلوزيتش. فيما لم يعلن بعد رسميا عن التعاقد معه.

وعانى خليلوزيتش رغم النتائج الإيجابية التي حققها مع المنتخب المغربي من انتقادات حادة، حول خياراته التكتيكية، خصوصا حول رفضه استدعاء جناح نادي تشيلسي الانجليزي حكيم زياش لأسباب انضباطية.

من المرجح أن يفتح التعاقد مع الركراكي الباب أمام عودة زياش إلى المنتخب المغربي.

كان المدرب المغربي قد انفصل مؤخرا عن نادي الوداد البيضاوي، بعدما قاده للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي والاحتفاظ بدرع الدوري المحلي.

سبق له أن لعب 45 مباراة دولية في صفوف المنتخب المغربي، من أبرزها مشوار وصافة كأس أمم إفريقيا 2004 في تونس، قبل أن ينتقل إلى التدريب.

لمع نجمه سريعاً بأسلوب عصري مع الفتح الرباطي وقاد فريق العاصمة إلى لقب كأس العرش 2014. كما خاض تجربة خليجية من بوابة الدحيل القطري وفاز معه بلقب الدوري 2020.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة