Close ad

وزير التموين: استثمارات إنشاء المناطق التجارية الجديدة في الـ 3 محافظات تقدر بنحو 2.4 مليارجنيه

22-8-2022 | 12:50
وزير التموين استثمارات إنشاء المناطق التجارية الجديدة في الـ  محافظات تقدر بنحو  مليارجنيه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
فاطمة منصور

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المناطق التجارية / اللوجستية  الجديدة المقرر  إنشاؤها في محافظات السويس وكفر الشيخ والدقهلية  ستتضمن أنشطة تجارية متنوعة.

موضوعات مقترحة

أضاف أن  استثمارات هذه المناطق في الثلاثة محافظات تقدر بحوالي ٢ مليار و٤٠٠ مليون، لافتا إلى أنه سبق وتم طرح العديد من الفرص الاستثمارية بالعديد من المحافظات على مدار الأربع سنوات الماضية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وجار إنشاء مناطق تجارية على أرض الواقع في العديد من المحافظات المختلفة.

أشار إلى أن تلك المناطق تستهدف توفير السلع الغذائية وغيرها من السلع الأساسية، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة ، مما سيساهم في تقليل حلقات تداول السلع والحد من الهدر في المنتجات، خاصة أن تكاليف النقل تتراوح من 10 الى 15 % من السلع النهائية للمنتج و إنشاء مثل هذه المناطق التجارية ومنافذ التوزيع سيقلل من تكاليف النقل الأمر الذى ينعكس على السعر النهائي لصالح المستهلك.

جاء ذلك خلال توقيع وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة، عقود إنشاء مناطق تجارية /لوجيستية/تخزينية جديدة، بثلاث محافظات هي "الدقهلية، والسويس، وكفر الشيخ"وتشتمل المناطق اللوجستية مشروعات وأنشطة تجارية متنوعة.

ووقع الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية عقود إنشاء 3 مناطق عقود إنشاء مناطق تجارية /لوجيستية  جديدة .

 حضر التوقيع كل من عبد المجيد صقر، محافظ السويس  واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة