Close ad

"محو الأمية واجب وطني" ندوة بدار علوم جامعة الفيوم| صور

21-8-2022 | 22:01
 محو الأمية واجب وطني  ندوة بدار علوم جامعة الفيوم| صورندوة بدار علوم جامعة الفيوم
الفيوم-ميلاد يوسف

أقامت كلية دار العلوم بجامعة الفيوم، ندوة تحت عنوان "محو الأمية واجب وطني"، وذلك خلال فعاليات التدريب الصيفي لمشروع التنوير المجتمعي، اليوم الأحد.

موضوعات مقترحة

وأوضح الدكتور محمد حامد عجيلة، عميد الكلية، أن مشروع التنوير المجتمعي من المشروعات المهمة التي تتبناها الكلية، وأصبح محو الأمية متطلبًا، وشرطًا أساسيًّا للتخرج، وضرورة لتطور ورفعة الوطن.

وناقشت الدكتور آمال ربيع، مدير مشروع التنوير المجتمعي، عددا من الموضوعات، شملت قرار مجلس جامعة الفيوم بالموافقة على مشاركة ٦ كليات أخرى، في محور محو الأمية، ليصل إجمالي الكليات المشاركة إلى ١٢ كلية على مستوى جامعة الفيوم.

وتضم الكليات المشاركة (الحقوق، الألسن، الآثار، الزراعة، الآداب، السياحة والفنادق، التربية، التربية الرياضية، التربية للطفولة المبكرة، التربية النوعية، الخدمة الاجتماعية، دار العلوم).

وناقشت الندوة كذلك قرار مجلس الجامعة، بأن تكون مشاركة طلاب الكليات في محور محو الأمية، كمتطلب للتخرج ينفذ من العام الأكاديمي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.

كما استعرضوا العائد المادي لطالب الجامعة المعلم، ويصرف له ٢٥٠ جنيها عن كل أمي يجتاز الاختبار، بالإضافة إلى عدد من  الحوافز الأخرى، وتقديم شهادة تقدير معتمدة، كما أصبح شرطا للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس.

وتناولت الندوة، المطلوب من الكليات المشاركة بمشروع التنور المجتمعي، محور محو الأمية، وأهداف المشروع وأبعاده، وطرق وصول طلاب الجامعة للأميين، سواء عن طريق المحيطين من الأهالي والجيران.

إضافة إلى قاعدة البيانات المتاحة من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ومساعدة الطالب المعلم والتواصل معه، وصولا إلى فتح الفصول اللازمة.


ندوة بدار علوم جامعة الفيومندوة بدار علوم جامعة الفيوم

ندوة بدار علوم جامعة الفيومندوة بدار علوم جامعة الفيوم

ندوة بدار علوم جامعة الفيومندوة بدار علوم جامعة الفيوم
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة