Close ad

أخبار العالم | الجفاف والفيضانات بالصين.. الزراعة على سطح المريخ؟.. صواريخ الخنجر الروسية.. وإضراب في بريطانيا

21-8-2022 | 19:11
أخبار العالم | الجفاف والفيضانات بالصين الزراعة على سطح المريخ؟ صواريخ الخنجر الروسية وإضراب في بريطانياالفيضانات بالصين
صبحي أبوشادي

تقدم «بوابة الأهرام» أهم أخبار العالم لهذا اليوم ومنها: إصابة رئيس الوزراء الياباني بفيروس كورونا..عمال أكبر ميناء للحاويات في بريطانيا يبدأون إضرابًا ..الجفاف  بوسط الصين ..ماذا سيزرع البشر على سطح المريخ؟..سفن محملة بالمواد الغذائية تغادر موانئ أوديسا الأوكرانية..إصابات كورونا حول العالم..ارتفاع ضحايا الفيضانات شمال غربي الصين ....روسيا تؤكد استخدمنا الصاروخ "المستحيل إسقاطه" في أوكرانيا، وإليكم التفاصيل .

موضوعات مقترحة

إصابة رئيس الوزراء الياباني بفيروس كورونا
أعلن مكتب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم الأحد، إصابته بفيروس كورونا.

عمال أكبر ميناء للحاويات في بريطانيا يبدأون إضرابًا طويلًا
يبدأ أكثر من 1900 عامل في أكبر ميناء للحاويات في بريطانيا، يوم الأحد، إضرابا لمدة 8 أيام، فيما حذرت نقابات.

الجفاف بوسط الصين
ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن الجفاف الشديد الذي ضرب مقاطعة هوبي الواقعة وسط الصين منذ يونيو الماضي نتيجة قلة هطول الأمطار وحرارة الطقس المستمرة، أثر على أكثر من 5.7 مليون شخص.

 ماذا سيزرع البشر على سطح المريخ؟ 
بمجرد أن نتغلب على جميع التحديات التي ينطوي عليها الوصول إلى المريخ، سيتعين علينا بعد ذلك الوصول لكيفية جعل الحياة مستدامة هناك، وستكون زراعة المحاصيل جزءا رئيسيا من ذلك.

 سفن محملة بالمواد الغذائية تغادر موانئ أوديسا الأوكرانية
غادرت أربع سفن محملة بالمواد الغذائية، موانئ منطقة أوديسا الأوكرانية، اليوم الأحد، حيث غادرت سفينتان من ميناء تشورنومورسك، وواحدة من موانئ أوديسا والأخرى من بيفديني.

إصابات كورونا حول العالم
ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 595 مليونا و677 ألفا و66 إصابة.

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات شمال غربي الصين 
أعلنت السلطات المحلية الصينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا السيول الجبلية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في مقاطعة تشينجهاي شمال غربي الصين إلى 26 شخصا حتى عصر اليوم، مشيرة إلى أنه لا يزال 5 أشخاص في عداد المفقودين.

روسيا تقول استخدمنا الصاروخ  المستحيل إسقاطه  في أوكرانيا
قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، يوم الأحد، إن بلاده نشرت صواريخ كينجال (الخنجر) التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، بثلاث مرات خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: