Close ad

الوصل الإماراتي يعود إلى المدرسة الأرجنتينية بحثًًا عن المجد القديم

21-8-2022 | 19:42
الوصل الإماراتي يعود إلى المدرسة الأرجنتينية بحثًًا عن المجد القديمفريق الوصل الإماراتي
وكالات

يعتبر الوصل، أحد الأندية العريقة والجماهيرية، إلا أنه يعاني جفاف الألقاب منذ تطبيق الاحتراف على كرة القدم الإماراتية موسم (2008-2009).

موضوعات مقترحة

ولم يحقق الوصل أي بطولة محلية منذ موسم (2006-2007)، عندما توج بطلاً للدوري وكأس رئيس الإمارات للمرة الأخيرة، وكان ذلك في زمن الهواية.

وتحلم الجماهير الوصلاوية، بأن يكون الموسم المقبل (2022-2023)، فاتحة خير على الفريق الملقب بـ"الفهود" و"الإمبراطور"، ويعود إلى طريق البطولات المفقود.

وأنهى الوصل دوري المحترفين الإماراتي في الموسم الماضي، في المركز السادس برصيد 36 نقطة، بواقع 9 انتصارات، ومثلها من التعادلات، بجانب خسارة 8 مباريات.

وسجل لاعبو الوصل، 36 هدفًا، وتلقت شباكهم 30 هدفًا، في 26 مباراة خاضها تحت قيادة المدرب البرازيلي أودير هيلمان، والذي تم فسخ عقده فور نهاية الموسم.

وعاد الوصل إلى المدرسة الأرجنتينية بعد غياب 4 سنوات، بالتعاقد مع المدرب خوان أنطونيو بيتزي، ليقود مسيرة الفريق في الموسم المقبل.

ويعد بيتزي، المدرب الأرجنتيني السادس الذي يتولى تدريب الوصل منذ تطبيق الاحتراف عام 2008.

ويأمل الوصل، أن يكرر بيتزي، مدرب منتخب السعودية السابق، التجربة الناجحة للنادي مع مدرب المنتخب الإماراتي الحالي، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا.

وسبق أن قاد أروابارينا، الوصل لتحقيق أفضل نتائجه في المواسم الماضية بالحصول على المركزين الثاني بدوري موسم (2016-2017)، والثالث في دوري موسم (2017-2018).

كما تأهل إلى دوري أبطال آسيا مرتين، وإلى نهائي كل من كأس رئيس الإمارات وكأس الخليج العربي عام 2018.

وكان آخر مدرب أرجنتيني درب الوصل هو جوستافو كونتيروس، وأقيل في 2018، فيما يعد أسطورة الأرجنتين الراحل دييجو أرماندو مارادونا، أول مدرب أرجنتيني يتولى تدريب الوصل بدوري المحترفين موسم (2011-2012).

وأجرى الوصل، عددًا من صفقات اللاعبين المميزة، ومنهم جيرونيمو بوبليت، سانا جوميز، والذي يغيب لمدة شهرين، بعد تعرضه للإصابة، ورودريجو أوليفيرا، جواو جابرييل وخالد السناني.

وكذلك جابرييل دي سوزا "جابرييلزينهو"، ناصر سالم ناصر، عبد الله سالم ناصر، عمر عبد الرحمن "عموري"، وسفيان بوفتيني.

كما يمتلك الوصل، عددًا من اللاعبين المميزين أيضًا، وفي مقدمتهم فابيو دي ليما، والذي يحمل الجنسية الإماراتية، واللاعبين المحليين علي صالح وعلي سالمين.

وحقق الوصل، العديد من الفوائد في مبارياته الودية التي خاضها خلال فترة التحضير للموسم الجديد، ومنها فوزه على اتحاد كلباء (2-1)، وعلى الجزيرة (3-2).  

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة