Close ad

وزيرة البيئة تفتتح محطة معالجة للصرف الصناعي بشركة للصناعات الغذائية

21-8-2022 | 16:23
وزيرة البيئة تفتتح محطة معالجة للصرف الصناعي بشركة للصناعات الغذائيةوزارة البيئة
أ ش أ

افتتحت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد محطة معالجة للصرف الصناعي بشركة "أمريكانا" للصناعات الغذائية في مدينة 6 أكتوبر، وذلك في ضوء متابعة الوزارة للمنشآت الصناعية وللمشروعات البيئية التي تهدف لخفض أحمال التلوث وترشيد استهلاك المياه والطاقة وإدارة المخلفات.

موضوعات مقترحة

وقالت وزيرة البيئة - خلال افتتاح المحطة، اليوم الأحد، بحضور الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة - "إن إنشاء المحطة بسعة 300م3 يوميا جاء لضمان التوافق مع حدود القانون، حيث تم خفض أحمال التلوث بنسبة 95% بناء على خطة الالتزام الطوعي للشركة".

وأضافت أنه ستتم إضافة مرحلة معالجة إضافية بتكنولوجيا "النانوفيلتر" لإنتاج مياه بغرض إعادة الاستخدام في بعض الأنشطة داخل المنشأة، مثل التبريد والري طبقًا للكود المصري رقم 501 لسنة 2015 مما يوفر 25 - 30 ألف م3 من المياه المستهلكة سنويًا، الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق عائد اقتصادي مميز لهذه المشروعات البيئية.

وأشارت إلى قيام الشركة بتنفيذ عدة مشروعات بهدف الحد من الانبعاثات الضارة للبيئة باستخدام الغاز الطبيعي كمصدر طاقة نظيف في الغلايات والأفران بدلًا من السولار، مما يقلل الانبعاثات الضارة التي تصل إلى متوسط 90%، كما يتم الحد من استخدام الرافعات العاملة بالسولار واستبدالها تدريجيا بالرافعات الكهربائية.

ولفتت إلى أنه تم إحلال نصف عدد الرافعات كخطوة لإحلال جميع الرافعات لتعمل بالكهرباء للحفاظ على البيئة، وإحلال جميع المركبات لتعمل بالكهرباء خلال عامي (2020 - 2021)، كما يتم الاستفادة من المخلفات العضوية من خلال إعادة التدوير واستخدامها في إنتاج علف حيواني مطابق للمواصفات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: