Close ad

المستشار الألماني في حوار مع مواطنين: بوتين خطط للحرب قبل وقت طويل

21-8-2022 | 16:01
المستشار الألماني في حوار مع مواطنين بوتين خطط للحرب قبل وقت طويلالمستشار الألماني أولاف شولتس
الألمانية

صرح المستشار الألماني أولاف شولتس بأنه يعتزم العمل على ضمان "عدم حدوث تصعيد للحرب" حتى بعد مضي نحو نصف عام على الحرب الروسية الأوكرانية .

موضوعات مقترحة

وخلال حوار مع مواطنين بمناسبة فعاليات اليوم المفتوح للحكومة الألمانية، قال شولتس في ديوان المستشارية اليوم الأحد إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطط لهذه الحرب قبل وقت طويل.

وردًا على سؤال من مواطنة عن استراتيجية لإنهاء الحرب التي بدأتها روسيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، قال السياسي الاشتراكي الديمقراطي:" هذه حرب بدأها بوتين وبدأتها روسيا وبنية واضحة تماما، وأعتقد أن هذا كان هو الهدف الأصلي" مشيرا إلى أن ما يعني روسيا حاليا هو الاستيلاء على أراض في شرق أوكرانيا، لكنه قال إنه ليس من المؤكد أنها ستبقى على هذا النحو وأردف أن الاستسلام ليس استراتيجية حكيمة.

ورأى شولتس أن " بوتين خطرت بباله فكرة تمرير قلم حبر عبر الأراضي الأوروبية ثم يقول بعد ذلك هذا لي وهذا لك، لكن الأمر لن يسير على هذا النحو".

في الوقت نفسه، صرح شولتس بأنه لن ينهي الحوار مع بوتين لافتا إلى أن الواجب في هذا أن يكون " المرء واضحا وألا يسمح بأن يتعرض للتخويف".

وردا على سؤال من الجنرال السابق في الجيش الألماني، كلاوس فيتمان، عن السبب في عدم توريد ألمانيا ناقلات جند مدرعة إلى أوكرانيا، عدد شولتس الأسلحة التي تم تسليمها بالفعل والمزمع تسليمها لأوكرانيا وأكد أن " ألمانيا تورد الكثير جدا جدا من الأسلحة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: