Close ad

أوسيك يهزم جوشوا في جدة ويحافظ على لقب بطولة العالم للملاكمة

21-8-2022 | 12:51
أوسيك يهزم جوشوا في جدة ويحافظ على لقب بطولة العالم للملاكمة أوسيك
الألمانية

توّج الأوكراني أولكسندر أوسيك بلقب بطولة العـالم للوزن الثقيـل للملاكمة، عقب فوزه على منافسـة البريطاني أنتوني جوشوا بقرار حكمين من أصل ثلاثة حكام، في لقاء "نزال البحر الأحمـر"، الذي أقيم في مدينة جدة اليوم الأحد، بحضـور أكثر من عشرة آلاف مشجع في الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله  وشـاهده الملايين حول العالم، عبر القنوات الناقلة.

موضوعات مقترحة

ونجح "أوسيك" في الحفاظ على ألقاب رابطة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة  ومنظمة الملاكمة العالمية التي انتزعها في النزال الأول، الذي أقيم في أيلول/سبتمبر من عام 2021 على استاد توتنهام هوتسبير بلندن، بحضور 60 ألف متفرج، قبل أن يطالب جوشوا بمواجهة خصمه في لقاء العودة، وهو الأمـر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ منافسات الوزن الثقيل منذ عام 1999.

كما أضاف أوسيك لقبًا إضافيًا وهو لقب "رينج" الذي تخلّى عنه الملاكم تايسون فيوري مطلع هذا الأسبوع.

 و قال الأميـر عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: "فخورون باستضافة هذا الحدث العالمي الكبير للمرة الثانية، والذي يعدُّ تعزيزاً لأحد أهدافنا، الرامية إلى أن تكون المملكة وجهةً لاحتضان البطولات العالمية، وهو ما يؤكد حجم الاهتمام غير المسبوق الذي يحظى به القطاع الرياضي وهو ما نلمسه في كل مناسبةٍ رياضية تُقام في المملكة ".

وأضاف: "أباركُ للملاكم أولكسندر أوسيك فوزه بنزال البحر الأحمر، وحظً أوفر لمنافسه جوشوا، فكلاهما قدم أداءً تاريخياً، أمام حضورٍ جماهيري كبير، والشكر على حضورهم في هذه الليلة التي لن تنسى".

وانطلق الحدث بعدد من النزالات الثانوية، وسط حضور أكثر من 200 إعلامي، من داخل وخارج المملكة، يحملون 15 جنسية مختلفة، ويمثلون أكثر من 100 قناة وصحيفة وموقع مختصّ برياضة الملاكمة، حيث شهدت النزالات انتصارًا ساحقًا للملاكم السعودي زياد المعيوف على المكسيكي جوزيه ألاتور بالضربة القاضية التقنية في الجولة الأولى، بعد دقيقة وخمس ثوانٍ فقط، كما تمكنت البريطانية من أصول صومالية رملا علي من الفوز على منافستها من جمهورية الدومينيكان كريستال جارسيا.

وشهدت النزالات الأخرى فوز البلغاري ترايتشو جورجيف على الملاكم الإماراتي راشد بالحصا، وفوز الأوكراني دانيال لابين على السلوفاكي جوزيف جوركو، وفوز البريطاني بين ويتاكير على الكرواتي بيتار نوسيتش، والأميركي أندرو تابيتي على مواطنه جيمس ويلسون، بعد قرار فريق ويلسون بالانسحاب.

 وفاز السويدي بادو جاك على الأمريكي ريتشارد ريفيرا بقرار حكمين من أصل ثلاثة، كما تمكن الأردني بدر السمرين من الفوز على الأذريبجاني فؤاد تارفيردي بالضربة التقنية القاضية، في الجولة الرابعة والأخيرة، ليحافظ على سجله خالياً من الهزائم.

أمّا البريطاني كالوم سميث فحقّق انتصارًا مدويًّا، بعد أن أنهى منافسه الفرنسي ماتيو بودرليك بالضربة القاضية.

وبعد 12 جولة ماراثونية، فاز الكرواتي فيليب هرجوفيتش على الصيني تشانج زيلي، بقرار جماعي من الحكّام الثلاثة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة