Close ad

دبلوماسي روسي: موسكو مستعدة لتشديد ردها إذا زادت حدة العقوبات الغربية

20-8-2022 | 17:01
دبلوماسي روسي موسكو مستعدة لتشديد ردها إذا زادت حدة العقوبات الغربيةألكسندر بانكين
أ ش أ

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين "إن روسيا مستعدة لتشديد ردها إذا زادت حدة العقوبات الغربية، لكنها ستحاول تجنب أي مواجهة".

موضوعات مقترحة

وأضاف الدبلوماسي الروسي - في مقابلة مع وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم السبت - "أننا نحتفظ بالحق في تشديد إجراءاتنا الخاصة إذا اشتدت ضغوط العقوبات.. نحن جاهزون لأي سيناريو رغم سعينا لتجنب مسار المواجهة".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لايزالان مهووسين بفرض عقوبات "خانقة" على روسيا واقتصادها ومجتمعها، متابعا "الغرب لا يتردد في إعلان ما يسمى بعقوباته كأداة لتغيير مسار سياستنا الخارجية السيادية بينما يسعى إلى زعزعة الوضع السياسي الداخلي وإلحاق الضرر الاقتصادي وزعزعة الاستقرار السياسي والإضرار بمستويات المعيشة وحقوق مواطنينا وتعطيل الأعمال".

ووصف "بانكين" استخدام مثل هذه القيود على أنها "حرب اقتصادية بلا قواعد تقضي على أعراف الحرب الدولية".. وأكد أنه في هذه الظروف لن تطلب روسيا أي شيء من "أولئك الذين ينتهجون سياسة المواجهة ضد بلدنا"، على حد تعبيره، وأن موسكو ستركز على جهود إزالة تأثير التعامل بالدولار واستبدال الواردات والعمل على تعزيز الاستقلال التكنولوجي.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة