Close ad

حسام موافي يكشف سبب زيادة نسب الطلاق: "المتزوجون عايشين بقوانين الدنيا مش بالمعجزة"

19-8-2022 | 21:34
حسام موافي يكشف سبب زيادة نسب الطلاق  المتزوجون عايشين بقوانين الدنيا مش بالمعجزة حسام موافي
عبدالصمد ماهر

قدم الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، نصائح مهمة للمقبلين على الزواج لعيش حياة هادئة بعيدة عن المشكلات والتوترات الأسرية.

موضوعات مقترحة

وتابع حسام موافي خلال برنامج «ربي زدني علما»، على قناة صدى البلد، أن نسبة الطلاق ارتفعت بطريقة مرعبة، ووصلت إلى 50% بحسب وزارة التضامن الاجتماعي، وهذه كارثة تعني أن 5 من كل 10 أزواج يحدث بينهم طلاق.

وأردف أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، بعض الأزواج لا يفهمون معنى الآية الكريمة في سورة الروم التي تقول: «وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ»، موضحا أن آيَاتِهِ تعني معجزات الله في الأرض.

وبيّن حسام موافي أن الله عز وجل قدم حياة الزوجين معا على خلق السموات والأرض، مردفا: «يا بنتي أنت عايشة بمعجزة مش بشطارتك ولا بجمالك ولا بحسبك ونسبك، يا بني أنت عايش بمعجزة مش بفلوسك ولا بالعربية ولا بشغلك.. دا إحنا بنروح نحج نص الحجاج بيرجعوا متخانقين مع بعض ومش مستحملين بعض في أشرف رحلة، في حين إنك بتقعد 50 سنة مع نفس الست ومبتزهقش عشان معجزة ربنا».

حسام موافي: الطلاق زاد لأن المتزوجين الآن يعيشون بقوانين الدنيا 

 

وأردف أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني: «لو ربنا سحب المعجزة الأزواج هيعيشوا بقوانين الدنيا، والزوج يقول أنت معملتيش عشاء النهاردة فأنت طالق، والزوجة تقول أنت بتشخر باليل في النوم مش عايزة أعيش معاك.. الطلاق زاد لأن المتزوجين الآن يعيشون بقوانين الدنيا ومش معترفين بالمعجزة».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة