راديو الاهرام

الجزار: يتم تعويض الملاك والمستأجرين بجزيرة الوراق ماليًا واجتماعيًا

18-8-2022 | 16:30
الجزار يتم تعويض الملاك والمستأجرين بجزيرة الوراق ماليًا واجتماعيًاجزيرة الوراق - ارشيفية
كريم حسن

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إنه بخصوص التعامل مع المباني بجزيرة الوراق والتعوضيات للأهالي، فقد تم تعويض الملاك سواء أراضي أو وحدات أو مستأجرًا والتعويض جاء وفقًا لجهات التقييم، بالإضافة إلى تعويض اجتماعي لكل وحدة، كما تم طرح وحدات سكنية في المدن الجديدة "العبور وحدائق اكتوبر ومطار إمبابة" وبعض المستحقين انتقلوا بالفعل انتقلوا لهذه المناطق الجديدة.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أنه تم تعويض ساكني الوحدات ممن لم يرغب في ترك المنطقة، فسيتم عودتهم عقب الانتهاء من التطوير، مشيرًا إلى أنه تم اختيار منطقة عاجلة بمساحة 61 فدانًا وصدر لها قرار لإعادة تخطيطها وتم بناء بها السكن البديل للأهالي بواقع 4000 وحدة سكنية.

وتابع أن هذه المنطقة تم شراء 45 فدانًا رضائيًا من الأهالي وهذه المناطق بها وحدات لكي يكون هناك تركيز وعدوتهم بنفس المنطقة، وبها 250 مبنى.

وأشار الجزار إلى أن هناك قرارين آخرين لنزع الملكية بجزيرة الوراق منهم خط تهذيب النيل وهذا ملك لوزارة الري، ويتم تعوض الأهالي على الرغم من أنه غير مالك للدولة، أما القرار الثاني هو تأمين محور تحيا مصر يمين ويسار المحور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة