Close ad

أطعمة تمنحك الطاقة بعد سن الخمسين.. تعرف عليها

18-8-2022 | 16:01
أطعمة تمنحك الطاقة بعد سن الخمسين تعرف عليهاسيدات يتناولون الأطعمة
وكالات

يمكن أن تنخفض الطاقة بشكل كبير لدى بعض الأشخاص مع اقترابهم من سن الخمسين وما بعده، مع إلقاء اللوم على انقطاع الطمث لدى النساء، وانخفاض الوقت في مراحل النوم العميق، وانخفاض الكفاءة في استقلاب بعض الفيتامينات والمعادن، وظهور مرض مزمن، أو انخفاض الحركة بشكل عام طوال اليوم.

موضوعات مقترحة

وتعتبر الكربوهيدرات مصدراً أساسياً للطاقة وتفضلها الخلايا والعضلات والأعضاء للقيام بوظائفها بفعالية، بحسب موقع "Eat This, Not That" المتخصص في الشؤون الصحية والغذائية.

توفر الأطعمة التي تحتوي على كمية مناسبة من الكربوهيدرات وجودتها مصدرا ثابتا للطاقة لتغذية العمليات الفزيولوجية الأساسية والأنشطة اليومية، وهذا هو السبب في أن الكربوهيدرات هي الأنسب لتحسين مستويات الطاقة.

وهذه خمسة من أفضل الأطعمة التي يجب الوصول إليها لدعم مستويات طاقة أفضل بعد سن الخمسين:

المكسرات

يقدم الفول السوداني أو المكسرات مثل اللوز والكاجو والفستق والجوز فوائد صحية فريدة وإن كانت متشابهة.

تعتبر المكسرات من مجموعة البروتينات حيث أن معظم حصص ربع كوب من المكسرات تحتوي على ما بين خمسة إلى ستة غرامات من البروتين.

ومع ذلك، تحتوي المكسرات أيضا على كمية مناسبة من الكربوهيدرات، خاصة بالمقارنة مع البروتينات الحيوانية.

وتحتوي المكسرات أيضا على كمية كبيرة من الدهون الصحية التي توفر سعرات حرارية لكل جرام أكثر من أي مغذيات كبيرة أخرى.

يساعد تناول السعرات الحرارية الكافية في منحنا طاقة إضافية مع تقدمنا ​​في العمر، خاصة إذا كنا نفتقر إلى أهدافنا من السعرات الحرارية.

البطاطا الحلوة

يتم تقسيم الخضار في نهاية المطاف إلى فئتين: النشوية وغير النشوية. الخضروات النشوية تشمل البطاطس والذرة والبازلاء، بينما الخضروات غير النشوية هي كل شيء آخر مثل الخضار الورقية والفلفل والبصل والطماطم.

حاول الوصول إلى الخضار النشوية للحصول على ميزة في مكافحة التعب المرتبط بالتقدم في العمر لأنها تحتوي على المزيد من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

تقدم البطاطا الحلوة على وجه الخصوص ضعف كمية الكربوهيدرات الموجودة في البطاطا البيضاء وهي مصدر غني بفيتامين أ.

الفاصوليا البيضاء

تحتوي حبوب الكانيليني على 150 سعرا حراريا، و 28 غراما من الكربوهيدرات، وتسعة غرامات من الألياف لكل نصف كوب معلب.

يجب أن يكون متوسط ​​الوجبات 500-600 سعرة حرارية و45-75 جراما من الكربوهيدرات للحصول على أفضل رهان في رفع مستويات الطاقة لدى معظم كبار

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة