راديو الاهرام

بعد تعيين عبدالله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي.. هل سيتم دعوة مجلس النواب لعقد جلسة طارئة؟

18-8-2022 | 14:57
بعد تعيين عبدالله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي هل سيتم دعوة مجلس النواب لعقد جلسة طارئة؟الرئيس السيسى مع حسن عبدالله
محمد على السيد

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بتعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي، خلفًا لطارق عامر، فهل سيتم دعوة مجلس النواب لعقد جلسة طارئة؟، هذا ما أجاب عنه عبدالمنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب. 

موضوعات مقترحة

وأكد أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أنه لن توجه دعوة لعقد جلسة طارئة لمجلس النواب للانعقاد، لأنه كان سيتم الدعوة لعقد جلسة طارئة حال تعيين محافظ جديد لمدة ٤ سنوات وليس قائمًا بالأعمال، وفقًا لم تنظمه مواد الدستور في هذا الشأن. 

وقال عبد المنعم إمام: «كل التوفيق لقيادة البنك المركزى الجديدة فهو رجل لديه خبرة كبيرة في المجال المصرفى وأدار بنكًا من أنجح البنوك الخاصة فى مصر، وعرف عنه الهدوء والابتعاد عن إثارة اللغط، ننتظر منه الكثير ونتمنى له كل التوفيق والنجاح فى فترة صعبه تحتاج العمل بشكل فورى وبحلول غير تقليدية».

كانت هناك ثلاث سنياريوهات عقب قبول الرئيس عبدالفتاح السيسي اعتذار طارق عامر محافظ البنك المركزي، عن الاستمرار فى منصبه، نظرًا لأن مجلس النواب فى حالة عدم انعقاد حاليًا، وهي:

الأول: أن تتم الدعوة لعقد جلسة طارئة لمجلس النواب؛ وذلك لعرض ترشيح رئيس الجمهورية لمحافظ المركزي الجديد لمدة ٤ سنوات ميلادية.

الثاني: أن يحل أقدم نواب محافظ البنك المركزي السابق محله في ممارسة اختصاصاته، وذلك إلى أن يعقد البرلمان جلسته، للموافقة على قرار تعيين المحافظ الجديد بعد ترشيح رئيس الجمهورية.

الثالث: وفقًا لسوابق ماضية، أن يكلف رئيس الجمهورية أحد الأشخاص للقيام بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة مؤقتة، لا تزد على عام وفقًا للسوابق، إلى أن يتم عرض اسم المحافظ الجديد على مجلس النواب مع بداية دور انعقاده الجديدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة