راديو الاهرام

تنسيق الجامعات 2022.. خطوات تسجيل رغبات القبول بالكليات

18-8-2022 | 13:53
تنسيق الجامعات  خطوات تسجيل رغبات القبول بالكلياتتنسيق الجامعات - أرشيفية
محمود سعد

تنسيق المرحلة الثانية 2022.. أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2022 - 2023 بنفس موقع التنسيق اليوم الخميس بحد أدنى 60% علمى، و58.5% للشعبة الأدبية.

موضوعات مقترحة

وحدد الموقع الإلكتروني للتنسيق، خطوات التقدم والتسجيل للرغبات للقبول بالجامعات بالعام الجديد، جاءت كما يلي:

الخطوة الأولى: إدخال رقم الجلوس

يجب إدخال رقم الجلوس (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التى تسلمتها من المدرسة.

الخطوة الثانية: عرض الرغبات المسجلة سابقاً

إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.

الخطوة الثالثة: البيانات الأساسية

في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذى تتبعه.

الخطوة الرابعة: إدخال/تعديل قائمة الرغبات

بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها. في أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة ويمكنك ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها وذلك بالترتيب الذى تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافى، واجتياز اختبارات القدرات فى الكليات والمعاهد التى تتطلب ذلك، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والحصول على درجات كافة في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك (الألسن). وستلاحظ أن البرنامج ينبهك لهذه الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد.

يمكنك أيضا خلال هذه الخطوة إزالة اسم كلية أو معهد بعد إضافته ويمكنك أيضا تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات الى أعلى أو أسفل القائمة وفقا لرغباتك.

الخطوة الخامسة: تسجيل الرغبات

بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذى سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل الكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التى تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التى قمت بها وإيصال تسليم رغبات إلكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها فى ملف وفى حالة وضعك لبريد إلكترونى خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونيا.

الخطوة السادسة: طباعة استمارة الرغبات

فى حالة رغبتك فى طباعة رغباتك اختر مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها فى وقت لاحق.

ولتسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد، عبر الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

تنسيق الكليات 2022.. أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن 560 طالبا، لم يتقدموا برغباتهم، خلال فعاليات تنسيق المرحلة الأولى ، مشيرا إلى أن عدد الطلاب المرشحين بتنسيق المرحلة الأولى، بكليات الشعبة العلمية، 37747 طالبا، وكليات الشعبة الأدبية 78827 طالبا، ليكون إجمالي الطلاب المرشحين بالشعبتين في الكليات بالعام الجديد 116 ألفا و574 طالبا.

 كما تم ترشيح 242 طالبا بالمعاهد التابعة للشعبة العلمية، و382 طالبا بالمعاهد التابعة للشعبة الأدبية، ليكون إجمالي المرشحين للقبول بالمعاهد 624 طالبا، وبلغ إجمالي الطلاب المرشحين بالكليات والمعاهد العلمية 37 ألفا و989 طالبا، و79 ألفا و209 طلاب، بالمعاهد والكليات في الشعبة الأدبية، بإجمالي 117 ألفا و 198 طالبا في الكليات والمعاهد بالعام الدراسي الجديد.

وأعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات العام الجامعي الجديد 2022 - 2023، أمس الأربعاء، والحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد، معلنا انطلاق تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات غدا، الخميس، بحد أدنى 60% للشعبة العلمية، و58.5% للشعبة الأدبية.

أتاح الموقع الإلكتروني للتنسيق، تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2022 - 2023، للطلاب المستنفذين رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى، وذلك عبر الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=1

وتستمر أعمال تنسيق المرحلة الثانية حتى يوم الإثنين المقبل، مع وجود العديد من الأماكن الخالية بالكليات لطلاب الشعب الثلاثة " علمي علوم - علمي رياضة – أدبي"، منها كليات الطب البيطري – العلوم – الزراعة – التمريض – الحقوق – التجارة – الكليات التكنولوجية – الكليات النظرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة