Close ad

ختام معرض «الكاهنة» للنحاتة ياسمينة حيدر.. الليلة

18-8-2022 | 12:51
ختام معرض ;الكاهنة; للنحاتة ياسمينة حيدر الليلةمعرض الكاهنة للنحاتة ياسمينة حيدر
سماح عبد السلام

تختتم مساء اليوم الخميس 18 أغسطس، فعاليات معرض "الكاهنة" للدكتورة ياسمينة حيدر، أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، معرضها الجديد "الكاهنة" بقاعة العرض الرئيسية بمبنى الكلية.

موضوعات مقترحة

يأتى معرض "الكاهنة" لمجموعة نحتية من" الوجوه" ذات ملامح النسبة الذهبية، وقد تم تنفيذ  الأعمال من خامات الطين الخزفي المصري مع تطوير معالجة السطح المزجج بتقنيات البريق المعدني المتعددة ، من المقرر أن يستمر  معرض "الكاهنة حتى ١٨ أغسطس ٢٠٢٢.

ياسمينة حيدر، فنانة وأستاذ مساعد بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة، جامعة الإسكندرية،  ولدت بالإسكندرية وتخرَّجت من القسم العلمي بالكلية الإنجليزيَّة للبنات، وحصلت على دبلوم العزف المنفرد على البيانو من المدرسة الملكيَّة الإنجليزيَّة  كما حصلت على دورات تدريبية متخصصة  من وزارة الشباب المصرية و الإتحاد الأوروبي في إدارة المشاريع والمبادرات المجتمعية والتبادل الثقافي الدولي منذ 2001.

درست الفن التشكيلي في ألمانيا و تركيا، وتخرجت  من أكاديميَّة كرارا للفنون الجميلة بإيطاليا بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى عن "فن النحت الصرحي ما بين التصميم والتأثير السياسي".

حصلت على  درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون بامتياز من جامعة الإسكندرية لإنجاز أبحاث رائدة في النحت الزجاجي عام 2009 ، كما تقوم بالبحث العلمي المستمر في مجالات النحت والزجاج والخزف ولها العديد من البحوث العلمية المنشورة دوليا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة