راديو الاهرام

التعليم: اليوم آخر موعد لتلقي تظلمات الطلاب على نتيجة الثانوية العامة 2022

18-8-2022 | 11:11
التعليم اليوم آخر موعد لتلقي تظلمات الطلاب على نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة - أرشيفية
أحمد حافظ

شددت وزارة التربية والتعليم أن اليوم الخميس سيكون آخر أيام تلقي تظلمات الطلاب على نتيجة الثانوية العامة 2022.

موضوعات مقترحة

وقالت وزارة التربية والتعليم في رسالة للطلاب إن دفع مبلغ 300 جنيه سيكون شرطا للدخول على رابط التظلمات، للتقدم بالتظلم على النتيجة في مادة أو كل المواد.

وأضافت الوزارة، أنه سيكون بإمكان الطالب التقدم بطلب تظلم يدوي على نتيجة الدور الأول لعام 2022، بعد دفع مبلغ 300 جنيه مصري عن المادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم رابط تظلمات الثانوية العامة 2022، من خلال الضغط على هذا الرابط.

كانت  وزارة التربية والتعليم حددت عددا من منافذ لتظلمات الثانوية العامة 2022 مقابل دفع 300 جنيه عن كل مادة، وهي: البريد المصري - فورى - وقتي - إيجي باي - سداد - ضامن - أمان -مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال ).

وبعد الدفع يلزم على الطالب/ة الدخول للموقع واختيار المادة / المواد التي يريد التظلم بها، مع متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الاطلاع الخاص به وكذلك الاطلاع على نتيجة التظلم اليدوي.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم التقدم بتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 في غضون عشرة أيام من اليوم التالي لإعلان النتيجة.

وأتاح رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 على النتيجة، أن يسجل الطالب رقم الجلوس، ويختار اسم المحافظة التابع لها، ويضغط بعدها للدخول إلى موقع التسجيل ليختار المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن كل أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة