راديو الاهرام

أخبار الحوادث اليوم| ضبط ربة منزل وزوجها بالكوكايين .. موظف يختلس أموال مستشفى ويسجلها باسم زوجته

17-8-2022 | 22:48
أخبار الحوادث اليوم| ضبط ربة منزل وزوجها بالكوكايين  موظف يختلس أموال مستشفى ويسجلها باسم زوجتهخطف - أرشيفية
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

موضوعات مقترحة

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن الحوادث والقضايا التى تمت يوم الأربعاء وأبرزها:

كشف ملابسات فيديو ظهور شخص ملقى على الأرض بالطريق أمام ونش مرور بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر تطبيق "التيك توك"، متضمناً ظهور أحد الأشخاص ملقى على الأرض بالطريق أمام ونش مرور بالإسكندرية.

رصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو على أحد الحسابات عبر تطبيق "التيك توك"، متضمناً ظهور أحد الأشخاص ملقى على الأرض بالطريق أمام ونش مرور بمنطقة سيدى بشر بحري بدائرة قسم شرطة أول المنتزة بالإسكندرية، وتجمع المارة فى محاولة لمنعه من ذلك.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 12 الجارى قيام أحد الضباط والمعين خدمة بالمنطقة محل الواقعة لملاحظة الحالة المرورية باستيقاف (سيارة نصف نقل) قيادة (سائق، مقيم بالغربية)، لقيامه بالأنتظار في الممنوع وتحميل ركاب بصندوق السيارة، فقام باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، وعلى إثر ذلك قام المذكور بإلقاء نفسه أرضاً بالطريق أمام ونش المرور.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائم على تصوير مقطع الفيديو ونشره (مقيم بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزة)، وبحوزته (هاتف محمول) وبفحصه تبين احتوائه على مقطع الفيديو المشار إليه. 

وبمواجهته أقر بأنه القائم على تصوير مقطع الفيديو ونشره، وقيامه بذلك رغبةً منه في زيادة عدد المشاهدات والمتابعين للحساب الخاص به، كما أمكن ضبط السائق "الظاهر بمقطع الفيديو"، وقيامه بارتكاب الواقعة في محاولة منه لإثناء ضابط المرور عن سحب التراخيص وتحرير المخالفة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

القبض على سيدة تخصصت في ترويج الهيروين على عملائها بالإسماعيلية

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني- الأمن العام) ومختلف مديريات الأمن، جهودها لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة بمختلف أنحاء الجمهورية، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها. 

تمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط احدى السيدات حال تواجدها بدائرة مركز شرطة أبو صوير بمديرية أمن الإسماعيلية. 

وعثر بحوزتها علي (كمية من مخدر الهيروين – مبلغ مالي – هاتف محمول)، وبمواجهة المتهمة بالمضبوطات أيدت ما جاء بالتحريات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف جهود الحملات الأمنية.

ضبط عنصرين إجراميين للاتجار بالبانجو قبل ترويجها بالشرقية

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى- الأمن العام) ومختلف مديريات الأمن، جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة بمختلف أنحاء الجمهورية، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

تمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط (شخصين، مقيمين بدائرة قسم شرطة الزقازيق) حال استقلالهما مركبة "توك توك" بدون لوحات معدنية - بدائرة قسم شرطة الزقازيق بمديرية أمن الشرقية، وعثر بحوزتهما على (كمية من مخدر البانجو وزنت 12٫500 كيلو جرام – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول – 2 قطعة سلاح أبيض).

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف جهود الحملات الأمنية.

سقوط سيدة للاتجار بالكوكايين بالاشتراك مع زوجها بالقليوبية

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى- الأمن العام) ومختلف مديريات الأمن، جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة بمختلف أنحاء الجمهورية، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها. 

تمكنت عقب تقنين الإجراءات من استهداف (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – زوجته - مقيمان بدائرة مركز شرطة شبين القناطر)، حيث أمكن ضبط الزوجة حال تواجدها بمسكنها بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمديرية أمن القليوبية. 

وعثر بحوزتها علي (كمية من مخدر الكوكايين وزنت 1٫200 كيلو جرام – مبالغ مالية عملات "أجنبية – محلية" – 2 هاتف محمول).

وبمواجهة المتهمة بالمضبوطات أيدت ما جاء بالتحريات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف جهود الحملات الأمنية لضبط الزوج الهارب.

عشرات العمال يواصلون أعمال ترميم كنيسة أبو سيفين في إمبابة

واصل عشرات العمال لليوم الثالث عملهم في ترميم وإصلاح مبنى كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة بإمبابة، التى شهدت حريقا هائلا صباح الأحد الماضي نتيجة ماس كهربائي.

وانتهت أعمال ترميم وإصلاح واجهة الكنيسة والمبنى من الخارج، كما انتهت أعمال البناء والمحارة ويقوم العمال بإنهاء أعمال الكهرباء وتشطيبات الحوائط والارضيات تمهيدا لإعادة فرش المبنى وتجهيزه للصلاة .

ويباشر عشرات العمال عملهم لليوم الثالث فى أعمال الكهرباء والمحارة والنجارة والسيراميك على مدار أكثر من 12 ساعة يومياً لإعادة المبنى إلى طبيعته، وأكد العمال المتواجدون في الموقع الانتهاء من تنفيذ أعمال ترميم مبنى الكنيسة خلال أيام حيث يجرى العمل على قدم وساق داخل مبنى الكنيسة  .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر توجيهاته للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي عملية ترميم وإصلاح كنيسة الشهيد "أبو سيفين" التي تعرضت لحريق كبير.

اشترى عقارات وأراضي.. تفاصيل ضبط موظف اختلس أموال مستشفى حكومي وسجلها باسم زوجته وأولاده

أمرت النيابة العامة بحبس موظف وزوجته 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابى وتأسيس شركة وهمية للاستيلاء على أموال المستشفى جهة عمل المتهم الأول، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول نشاطهما الإجرامى.

كانت تحريات رجال الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أكدت قيام (موظف بالوحدة الحسابية بإحدى المستشفيات الحكومية، وزوجته - مقيمان بالقاهرة)، بتكوين تشكيل عصابى للاستيلاء على أموال المستشفى جهة عمل المتهم الأول، وفى سبيل تنفيذ مخططهما قاما بتأسيس شركة للتوريدات العمومية "لا تمارس نشاط فعلياً" باسم الزوجة، وقيامها بفتح حساب لشركتها بأحد البنوك.

وتبين من المعلومات قيام المتهم الأول بإستغلال طبيعة عمله واختصاصه الوظيفى، وتمكنه من تحويل مبالغ مالية لحساب شركة زوجته البنكى دون قيامها بالتوريد فعلياً أو أداء خدمات للمستشفى. 

وعقب الاستيلاء على المبالغ المالية، قام المتهم الأول بترك مسكنه، وشراء شقة سكنية وسيارة وعدد من العقارات الأخرى باسم ذويه فى محاولة لعدم تتبعه.

أمكن تحديد محل إقامة المتهمين وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما (عقود خاصة بشراء شقق سكنية وقطعة أرض باسم المتهم الأول وذويه - وثيقة تأمين على الحياة باسم نجلتى المتهم الأول - رخصة سيارة باسم المتهم الأول - حساب بنكى بأحد البنوك)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كشف ملابسات فيديو استغاثة سيدة للتعدي عليها بالضرب من أهل طليقها بالدقهلية

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، متضمناً استغاثة إحدى السيدات بالدقهلية لتضررها من أهل طليقها لقيامهم بالتعدى عليها بالضرب.

رصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، متضمناً استغاثة إحدى السيدات لتضررها من أهلية طليقها، لقيامهم بالتعدى عليها بالضرب وإحداث إصابتها إثر خلافات عائلية بينهم.

بالفحص تبين أنه تبلغ لمركز شرطة بلقاس بمديرية أمن الدقهلية من (ربة منزل، مقيمة بدائرة المركز) بتضررها من (والدة وزوجة وشقيقة طليقها)، لقيامهم بالتعدى عليها بالسب والضرب بالأيدى، وإحداث إصابتها بجروح وكدمات، وذلك حال توجهها لمنزل والدة طليقها لرؤية نجليها والاطمئنان على تواجدهما وعدم قيامهم بتسفيرهم خارج البلاد.

كما أضافت بوجود خلافات عائلية بينهم وقضايا منظورة أمام القضاء، عقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المشكو فى حقهم والذين حضروا برفقتهم نجلى الشاكية، وبسؤالهم تبادلوا الاتهام فيما بينهم لذات الخلافات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

الأمن العام يحرر مختطفا تم احتجازه وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة.. وضبط الجناة بالمنيا

نجح قطاع الأمن العام تحت إشراف مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنيا، في ضبط 3 أشخاص لقيامهم باحتجاز آخر وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة.

تبلغ لقسم شرطة المنيا بمديرية أمن المنيا من (إحدى السيدات – مقيمة بدائرة القسم)، بغياب زوجها عن مسكنهما، وتلقيها اتصالا هاتفيا من أحد الأشخاص يفيد بأن زوجها مختطف لدى بعض الأشخاص وطلب مبلغ مالى لإطلاق سراحه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (3 أشخاص- مقيمين بدائرة مركز شرطة كوم حمادة بالبحيرة). 
تبين وجود خلافات مالية بين المتغيب والمتهمين، وعلى إثر ذلك قاموا باصطحابه داخل سيارة لمحل إقامتهم، واحتجازه وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة والاستيلاء على (2 هاتف محمول – حقيبة بها بعض الأوراق الخاصة بالمتغيب).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم وتحرير المختطف، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأرشدوا عن المسروقات والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة