راديو الاهرام

بعد تربع «كيرة والجن» على قمة إيرادات السينما المصرية.. كريم عبد العزيز: الجمهور منحنا «شهادة تقدير»

17-8-2022 | 23:04
بعد تربع ;كيرة والجن; على قمة إيرادات السينما المصرية كريم عبد العزيز الجمهور منحنا ;شهادة تقدير;صورة أرشيفية
حوار أجراه - المعتصم بالله حمدي

 استمتعت بالتعاون مع أحمد عز ولا خلافات بيننا

موضوعات مقترحة

أطمئن في وجود مروان حامد وأستمتع بكتابات أحمد مراد

يمتلك الفنان كريم عبد العزيز موهبة كبيرة، جعلته مميزا فى أعماله الفنية، نجح فى السينما، وأكد تميزه فى الدراما التليفزيونية، يتميز بأداء أدواره بطريقة السهل الممتنع، ولذلك يصدقه جمهوره ويتعايش مع أدواره، وبعد نجاحه اللافت للنظر فى مسلسل «الاختيار» يواصل العزف على سيمفونية النجاح، فى فيلم «كيرة والجن» الذى قدم فيها دور لا يمكن لأحد غيره أن يقدمه بهذا التميز، وتحقيق الفيلم لأعلى الإيرادات، كان بمثابة هدية من الجمهور العاشق لفن كريم عبدالعزيز، الذى يتميز بالصراحة والهدوء والعرفان بالجميل، ولذلك لم يكن غريبا عليه أن يشكر كل القائمين على فيلمه الأخير، الذى أكد فى حواره مع «الأهرام العربي»، أنه استمتع بالعمل معهم، المزيد من التفاصيل نتابعها من خلال السطور التالية.

< حدثنا عن دورك فى فيلم "كيرة والجن" المعروض حاليًا فى دور العرض؟
جسدت شخصية "أحمد عبد الحى كيرة"، وهى شخصية صعبة ومركبة للغاية، فهو كان يعمل طبيبًا، والإنجليز كانوا يثقون به لدرجة كبيرة، حتى إن أقرب الأشخاص له ظنوا أنه خائن ووصفوه بأنه ابن الأعداء الإنجليز، وبسبب ثقة الإنجليز به يتعرض ابنه "فهمي"، إلى المضايقات من زملاء المدرسة، لكن الحقيقة أن "كيرة"، هو أحد رجال المقاومة الشعبية، وكان يستغل ثقة الإنجليز له كى يصنع الأسلحة لرجال المقاومة، كى يقتلوا الأعداء،  ومن ملامح شخصية أحمد كيرة، أنه شديدة الذكاء، وكانت لديه قدرة غير طبيعية على التنكر، لدرجة أنه كان لديه أربعة بيوت يسكن بها، ولا ينام إلا وهو يرتدى الحذاء، ليتمكن من الهروب سريعا،  وأنا محظوظ بتجسيد هذه الشخصية التى أضافت لمشوارى الفني.


< أرى أن شخصية "كيرة" احتاجت إلى مجهود كبير منك لتتمكن من الوصول لمفاتيحها؟
معك حق، فالشخصية استدعت مذاكرة ودراسة من جانبي، بدايًة من قراءة الرواية الأصلية للكاتب أحمد مراد، ثم مذاكرة تاريخ الشخصية التى أقدمها، وكيف عاش "أحمد كيرة"، بين الاتهام بالخيانة والنضال فى نفس الوقت ضد الإنجليز، حتى استشهاده ، وكل هذا تطلب عمل  العديد من الجلسات التحضيرية مع فريق العمل المتميز، بقيادة المخرج مروان حامد وباقى الأبطال من أحمد عز وهند صبرى وغيرهما من كل الزملاء الذين ساهموا فى نجاح الفيلم.


< بمناسبة زملاء العمل، كيف وجدت التعامل مع الفنان أحمد عز؟
فنان محترف وموهوب ومتمكن من أدواته، كما أنه شخص محترم للغاية، واستمتعت بتجربة العمل معه، وأتمنى تكرارها قريبا، فأنا كسبت أخا وصديقا عزيزا.


< هل كان هناك أى خلاف على الأجور أو كتابة الأسماء على تترات العمل؟
إطلاقا، لم تكن هناك أى مشاكل، لأن روح الود والحب والإخلاص للعمل كانت هى المسيطرة على كل المشاركين فى الفيلم.


< حدثنا عن تجربة العمل مجددا مع الفنانة هند صبري؟
عملت معها فى فيلم "الفيل الأزرق2" وكنت سعيدا جدا بهذا التعاون، وزادت سعادتى بمشاركتها فى بطولة فيلم "كيرة والجن"، وهى إنسانة رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.


< هل تابعت الإيرادات القياسية التى حققها الفيلم؟
طبعا كنت مهتما بها، لأن الفيلم تكلف ميزانية كبيرة، وهذا يحسب لشركة الإنتاج التى كانت حريصة على توفير كل الإمكانيات اللازمة ليخرج العمل بشكل رائع، كما شاهده الجمهور،  والفيلم من أضخم الأفلام المصرية إنتاجيا فى السنوات الأخيرة، حيث تخطت ميزانيته الخمسين مليون جنيه، وإيرادات الفيلم كانت شهادة تقدير من جانب الجمهور المحب للفن الحقيقى والذواق للإبداع، وأنا سعيد أيضا لشهادة الجمهور الخاصة بتكنيك الأكشن المناسب للفترة الزمنية التى دارت فيها الأحداث.


يبدو أن التعاون مع المخرج مروان حامد أصبح مريحا بالنسبة لك؟
مروان حامد مخرج رائع وإنسان متميز، ودائما ما يخرج الجديد من أى ممثل بأسلوبه الراقي، وأنا أستمتع بالعمل معه، خصوصًا أن لديه القدرة على أن وضع الممثل فى مساحة جديدة عليه، فهو لديه رؤية جديدة وعصرية وبالفعل يستحق المكانة التى وصل إليها، وأنا أطمئن للأعمال التى أشارك فيها معه.


< هل كان تقديمك لعمل جديد مع أحمد مراد مفيدا بالنسبة لك؟
أحمد مراد أخرجنى لعالم سينمائى جديد وممتع، وزاد عشقى للأعمال الروائية بسببه، وأنا من أشد المعجبين بكتابته، وأتمنى تقديم المزيد من الأعمال التى يكتبها.


< الجميع يلاحظ أنك دائم الثناء والمدح لكل من تتعامل معه فنيا.. هل أنت مجامل بطبعك؟
أنا أعطى الحق دائما لصاحب الحق، ومن الطبيعى أن أوضح كفاءة الزميل الذى تعاملت معه وشاهدت بنفسى كفاءته، ولابد أن نكون دائما فخورين بمن نعمل معه، وهذا من أسباب نجاح أى عمل، الحب والتقدير للغير.


< متى نشاهد فيلم "الفيل الأزرق3"؟
سنصور الفيلم بعد انتهاء المؤلف أحمد مراد من كتابة العمل، وتجهيز المخرج مروان حامد لكل عناصر الفيلم مع الشركة المنتجة، وأتمنى تحقيق نجاحًا جديدًا يضاف لما حققناه فى السابق.


< ماذا عن بطولتك لمسلسل "الحشاشين" المرشح للعرض فى شهر رمضان المقبل؟
أقدم شخصية حسن الصباح، فى المسلسل الذى كتبه الموهوب عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وأعتبر أن دور "حسن الصباح"، بمثابة تحد لى، لأن الدور صعب للغاية، فحسن الصباح هو مؤسس طائفة الحشاشين المتطرفة، التى تسببت فى نشر الإرهاب والرعب فى كل العالم فى فترة حكم الدولة الفاطمية.


< هل اختيارك للأدوار التى تقدمها له معايير خاصة؟
أختار الأدوار التى أشعر بها وتلمسني، وأنا لا أكرر أى دور قدمته، لأننى أحب التجديد والتطوير الدائم ومن عشاق المغامرة الفنية، ومع انتهاء كل عمل أنسى كل الصعوبات والتحديات التى واجهتنى، بعد أن أشعر بسعادة جمهورى وتقديره لما قدمته.

نقلاً عن الأهرام العربي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة