راديو الاهرام

السد يحقق فوزه الأول والشمال يفاجئ الغرافة

17-8-2022 | 21:50
السد يحقق فوزه الأول والشمال يفاجئ الغرافةفريق السد القطري
وكالات الأنباء

وضع السد حامل لقب الدوري القطري لكرة القدم حداً لانطلاقته المتواضعة، بعدما حقق فوزه الأول على حساب الأهلي 3-2 الأربعاء، في ختام المرحلة الثالثة التي شهدت قلب الشمال تأخره أمام الغرافة إلى فوز ثمين 2-1.

موضوعات مقترحة

ورفع السّد الذي تعثّر بتعادل وخسارة في الجولتين الأوليين، رصيده إلى النقطة الرابعة متقدماً للمركز الرابع، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة الرابعة متراجعاً للمركز السادس بعدما مني بالخسارة الأولى.

ويدين السد بانتصاره إلى لاعب المنتخب القطري السابق رودريغو تباتا الذي سجل هدفاً قبل النهاية بثلاث دقائق رجح به كفة فريقه.

وكان السدّ قد تلقى هدفاً مبكراً عبر الأردني يزن النعيمات الذي استغل تمريرة عبد الرشيد إبراهيم (8)، لكن الشاب أحمد السعيد عادل النتيجة بعدما وصلته عرضية عبد الله اليزيدي وحولها للشباك (18).

وعاود الأهلي التقدم مجدداً بهدف الجزائري سفيان هني من تسديدة قوية من مشارف المنطقة (42)، لكن السد عادل النتيجة مرة أخرى عبر البرازيلي غليرمي توريس في الوقت البدل عن ضائع من الشوط الأول (45+2).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه للتعادل، سجل تباتا هدف الفوز مستغلاً تمريرة الغاني أندرية أيو (87).

وقال الإسباني خوانما ليو مدرب السد "حققنا فوزاً كنا بأمس الحاجة اليه في هذا التوقيت، الانتصار لا شك مستحق بعدما سيطرنا وخلقنا الفرص وأهدرنا كالعادة العديد منها، لكن وجب أن نعترف بأن الأخطاء ما زالت تظهر ما يجبرنا على أن نواصل العمل من أجل أن نحسن من مستوانا خصوصاً في النواحي الدفاعية".

بدوره يرى المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة بعدما أهدر لاعبوه الفرص التي كانت كانت كفيلة بتعزيز الأسبقية التي سجلها "العميد" مرتين خلال المباراة.

وأوضح نيبوشا "كان بالإمكان أن نخرج بالانتصار، بيد أننا عانينا من سوء اللمسة الأخيرة في الكثير من الأحيان، خلافاً إلى خروج اثنين من العناصر الأساسية للإصابة خصوصاً عبد الرشيد إبراهيم الذي كان مصدراً هجومياً فاعلاً".

وفي المباراة الثانية قاد المغربي ياسين بامو فريق الشمال لقلب الطاولة على الغرافة بهدفين لهدف.

ورفع الشمال رصيده إلى النقطة السادسة من انتصار ثانٍ معوضاً الخسارة السابقة أمام السيلية ليصبح ثالث الترتيب، فيما مني الغرافة بالخسارة الأولى ليتجمد رصيده عند النقطة الرابعة وتراجع إلى المركز الخامس.

وتقدم الغرافة عبر الجزائري ياسين إبراهيمي بطريقة جميلة في الدقيقة (24)، قبل أن يسجل بامو هدفين، الأول عندما تابع عرضية الأردني علي علوان (66) والثاني برأسية جميلة بعد ركنية (77).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة