راديو الاهرام

رئيس رابطة الدوري الألماني يُشيد بوحدة الأندية بعد اجتماع ناجح

17-8-2022 | 20:28
رئيس رابطة الدوري الألماني يُشيد بوحدة الأندية بعد اجتماع ناجحهانز يواخيم فاتسكه
الألمانية

 أكد هانز يواخيم فاتسكه، رئيس المجلس الإشرافي لرابطة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، على الوحدة الكبيرة للأندية الـ36 الألمانية المحترفة، وذلك خلال الجمعية العمومية للرابطة.

موضوعات مقترحة

وقال فاتسكه، خلال الجزء غير المعلن للاجتماع في فيستفالن هالن في دورتموند : "كان يوما رائعا اليوم، كان هناك تركيز كبير على التحديات الكبيرة التي ستواجهنا".

ولم يكشف فاتسكه عن تفاصيل مع تم مناقشته في كلمته الافتتاحية في الجزء العلني للاجتماع، لكنه قال :"في هذا الصدد، الاجتماع كان رائعا ".

واختص فاتسكه، دوناتا هوبفين، الرئيسة التنفيذية الجديدة للرابطة، والتي حلت محل كريستيان سيفرت بداية العام الجاري، حيث قال : "هوبفين لديها الكثير من الحيوية والحماس والتوجه نحو الأهداف".

وقال فاتسكه، الذي تم التأكيد على توليه منصبه خلال سير أحداث الجمعية العمومية:  "نحن في طريقنا للبناء والبدء بأسلوب جديد، والأسلوب الجديد لديه عيوب وهو أنه يتطلب وقتا أطول وفي مرحلة ما ستظهر النتائج".

كان فاتسكه هو المرشح الوحيد للمنصب وتم دعمه من جانب 35 ناديا مع امتناع ناد واحد عن التصويت.

وأضاف فاتسكه: "سأحاول مع زملائي تقديم الأفضل للرابطة في السنوات الثلاث المقبلة".

وتقرر تعيين سيفرت، وكارل هاينز رومينيجه رئيس بايرن ميونخ السابق، وبيتر بيترز، سلف فاتسكه، كأعضاء شرفيين في الرابطة بعد التصويت من جانب أعضاء الجمعية العمومية.

وقال رومينيجه: "تعييني كعضو شرفي في الرابطة يجعلني فخورا، لأنه رغم الأنشطة الدولية العديدة التي انخرط بها، إلا أنني اعتبر نفسي دائما طفلا في بوندسليجا، كان ذلك منذ أن كنت لاعبا عام 1974 أو كمسؤول في بايرن".

وتمنى رومينيجه/ 66 عاما/ موسما مليئا بالإثارة في الدوري الألماني، ومشاركة قوية للأندية على المستوى القاري.

وتقتصر العضويات الشرفية في الرابطة على أصحاب الإنجازات والخدمات المميزة للكرة الألمانية، مثل أسطورة بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا السابق فرانز بكنباور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة