راديو الاهرام

محيي الدين: المبادرة المصرية للمشروعات الخضراء تقدم نموذجًا لقمم المناخ بالعالم

18-8-2022 | 02:11
محيي الدين المبادرة المصرية للمشروعات الخضراء تقدم نموذجًا لقمم المناخ بالعالمصورة تعبيرية - المشروعات الخضراء
محمود عبد الله

قال محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ ورئيس لجنة التحكيم على المستوى الوطني للمشروعات الخضراء الذكية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، إنها مبادرة غير مسبوقة على مستوى العالم في إطار الاستعدادات لقمة المناخ.

موضوعات مقترحة

وكانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قد أطلقت البرنامج التدريبي الافتراضي لأعضاء اللجان التنفيذية بالمحافظات للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

أكد محيي الدين، أن المبادرة تقدم نموذجًا رائدًا يمكن الاستفادة منه عالميًا وفي تنظيم قمم المناخ القادمة بربط استثمارات العمل المناخي في مجالات الطاقة وحماية القطاعات المتعرضة للتأثيرات الضارة بتوطين التنمية المستدامة والتحول الرقمي، وإتاحة فرص العمل ومكافحة الفقر.

أضاف في تقرير صادر عن وزارة التخطيط، أنه في عصر التحول الرقمي هناك عنصرين لا ثالث لهما في إمكانيات المشروعات على التطور والنمو، حيث يجب أن يكون المشروع كاملًا من حيث الفرص والمزايا وكذلك التحديات المرتبطة بالتحول الرقمي، والبعد الثاني هو بعد الاستدامة بشكل شامل.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة