Close ad

تحويل ثروة مالية خدعة شاب وأصدقائه الأجانب لنهب أموال المواطنين.. و«ماكينة ATM» تكشف السر

17-8-2022 | 09:51
تحويل ثروة مالية خدعة شاب وأصدقائه الأجانب لنهب أموال المواطنين و;ماكينة ATM; تكشف السرماكينة ATM
محمد محسب

شارك المتهم اثنين من أصدقائه «يحملان جنسية إحدى الدول» في إنشاء صفحات إلكترونية احتيالية مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلالها في الإيقاع بالمواطنين، من خلال إيهامهم بأنهم يمتلكون ثروة مالية، ويرغبون في إرسالها للبلاد مقابل حصول ضحاياهم على نسبة ربح نظير مساعدتهم.

موضوعات مقترحة

تلك المساعدة التي تتمثل في إقناعهم بوصول تلك الأموال للبلاد عن طريق إحدى شركات الشحن، فلابد من إيداعهم مبالغ مالية متفاوتة في حساب أحد المتهمين بالبنوك كشرط لاستلام حقائب الأموال باعتبارها رسوم إدارية وتخليص جمركي.

حتى أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بالقاهرة، قيام (أحد الأشخاص – مقيم بالقاهرة)، بالتردد عل إحدى ماكينات الصرف الآلي بمنطقة مدينة نصر لسحب مبالغ مالية كبيرة بطريقة منتظمة.

ضبط المتهمين بالاستيلاء على أموال المواطنين

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر بحوزته على (مبلغ مالي – هاتف محمول)، وبمناقشته اعترف باشتراكه مع (شخصين "يحملان جنسية إحدى الدول") بتكوين تشكيل عصابي تخصص في أعمال النصب الإلكتروني على المواطنين.

وقد تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وبحوزتهما (جهاز حاسب آلي "لاب توب"- 4 هواتف محمولة – مبلغ مالي).

بمواجهتهما اعترفا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين، من خلال إنشاء صفحات إلكترونية احتيالية مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلالها في الإيقاع بضحاياهم.

أضافوا بزعمهم امتلاكهم ثروة مالية ويرغبون في إرسالها للبلاد بقصد استثمارها أو التبرع بها مقابل حصول ضحاياهم على نسبة ربح نظير تلك المشاركة، وإرسالهم صور لخزائن حديدية بها مبالغ مالية عملات أجنبية بهدف إقناعهم بوصول تلك الخزائن للبلاد عن طريق إحدى شركات الشحن.

اعترافات المتهمين بالنصب على المواطنين بمدينة نصر

 

أضافوا باشتراطهم على ضحاياهم إيداع مبالغ مالية متفاوتة في حساب المتهم الأول بالبنوك كشرط لاستلام تلك الحقائب باعتبارها رسوم إدارية وتخليص جمركي، على أن يقوم الأخير بسحبها من ماكينات الصراف الآلي وتسليمها لهما عقب حصوله على النسبة المتفق عليها بينهم.

وبفحص الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة المضبوطة تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: