راديو الاهرام

«تجارية الإسماعيلية» تطلق الدورة الأولى لمهرجان المانجو بمشاركة المحافظة ومنتجي المانجو.. الجمعة

16-8-2022 | 18:36
;تجارية الإسماعيلية; تطلق الدورة الأولى لمهرجان المانجو بمشاركة المحافظة ومنتجي المانجو الجمعةصورة أرشيفية - مانجو
سلمى الوردجي

أعلن أحمد عثمان، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الإسماعيلية، عن انطلاق الدورة الأولى لمهرجان المانجو الإسمعلاوي في دورته الأولى تحت رعاية شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، برعاية الغرفة التجارية بالمحافظة، المقرر إقامته على مدار يومين 19 و20 أغسطس الجاري. 

موضوعات مقترحة

وأشار إلى أن المهرجان سيكون عائلي مبهج لكل أهالي المحافظة وأبنائهم وأحفادهم، وإنه جاء تلبية لرغبات أهالي الإسماعيلية من مواطنين وتجار.

وأضاف عثمان أن برنامج المهرجان يتضمن فعاليات فريدة من نوعها بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالإضافة إلى تأكيد حضور عدد من السفراء والشخصيات العامة للترويج للمانجو الإسمعلاوي، بالتنسيق مع محافظة الإسماعيلية، وإدارة السياحة، برئاسة أشرف سويلم. 

من جانبه أكد جلال الطاهر، سكرتير عام الغرفة التجارية ورئيس شعبة الخضر والفاكهة، على أن المهرجان سوف يبدأ بانطلاق موكب من ديوان عام المحافظة القديمة بشارع محمد علي، مرورا بحديقة محمد علي ونادي الجولف. 

وأضاف أن الفعاليات تتضمن إقامة عروض وخصومات على جميع أنواع المانجو، بالإضافة إلى تنظيم فقرات فنية وترفيهية ومفاجآت أخرى. 

جدير بالذكر أن فكرة المهرجان جاءت في أعقاب نجاح مهرجان الربيع وأميرات الفراولة العام الجاري، الذي أقيم في شهر مارس الماضي، وبدأت استعدادات المحافظة الفورية بالتنسيق نحو إصدار النسخة الأولى من مهرجان المانجو، والإعداد لملف مهرجان الإسماعيلية للمانجو بالتعاون مع رابطة منتجي المانجو، والغرفة التجارية بالإسماعيلية، تحت رعاية وإشراف محافظ الإسماعيلية، لتحقيق الاستفادة الكاملة في تنظيم فعاليات المهرجان.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المهرجان في تمام الخامسة عصرا يوم الجمعة المقلبة من إمام مبنى المحافظة القديمة، وحتى الحديقة المفتوحة نمرة ٦ بحضور ممثلي السفارات الأجنبية والمشاهير التي تستقبلهم المحافظة في هذا اليوم.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة