راديو الاهرام

رسميًا.. «كاف» يعتمد الأندية المصرية المشاركة فى دوري الأبطال والكونفدرالية

16-8-2022 | 17:58
رسميًا ;كاف; يعتمد الأندية المصرية المشاركة فى دوري الأبطال والكونفدرالية دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية
راجح الممدوح

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  «كاف» اعتماد الأندية الأربعة المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية الزمالك، والأهلي، وبيراميدز وفيوتشر كأندية حاصلة على رخصة الأندية المحترفة .

موضوعات مقترحة

مواعيد الجولات التمهيدية في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

ونشر الاتحاد الإفريقى على الموقع الرسمي مواعيد الجولات التمهيدية في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية :

الدور التمهيدي يقام ذهابا خلال الفترة من 9 لـ11 سبتمبر، والإياب بين يومي 16 و18 من نفس الشهر.

أما ذهاب دور الـ32 فيقام بين يومي 7 و9 أكتوبر، والإياب بعد أسبوع بالتمام 14-16 من نفس الشهر.

بينما الكونفدرالية الإفريقية فتنقسم الأدوار التمهيدية فيها إلى 3 أدوار، حيث يُلعب الدوران الأول والثاني بالتزامن مع دوري أبطال إفريقيا.

مباريات الدور التمهيدي الأول تُلعب أيضا بين يومي 9 و11 سبتمبرالمقبل في الذهاب، بينما تُقام مباريات الإياب بين يومي 16 و18 من الشهر نفسه.

أما الدور التمهيدي الثاني فتُقام مباريات الذهاب فيه بين يومي 7 و9 أكتوبر من العام الجاري، على أن تُلعب مباريات الإياب بين يومي 14 و16 من الشهر نفسه.

وتقام مباريات الدور التمهيدي الثالث، والذي يضم الفرق الخاسرة في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا يوم 2 نوفمبر ذهابا، و9 من نفس الشهر إيابا.

وقرر «كاف» عدم مشاركة 6 أندية فى مباريات الدور التمهيدى لدوري أبطال إفريقيا فى النسخة الجديدة 2022 / 2023 الذى ينطلق 9 سبتمبر المقبل، وهي "الأهلى والوداد المغربى والرجاء المغربى والترجى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولى".

وحل مازيمبي الكونغولى بدلًا من الزمالك ضمن الأندية الستة التي لن تخوض  مباريات الدور التمهيدى لدوري أبطال إفريقيا فى النسخة الجديدة 2022 / 2023 .

وستشهد مسابقة دوري أبطال إفريقيا هذه النسخة مشاركة 58 ناديا من جميع الدول الإفريقية المسجلة فى الاتحاد الأفريقي، على أن يشارك 50 فريقًا فى بطولة الكونفدرالية هذا الموسم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة