Close ad

15.5 مليار درهم استثمارات الأجانب في الأسهم المحلية بأبوظبي ودبي منذ بداية العام

16-8-2022 | 13:47
 مليار درهم استثمارات الأجانب في الأسهم المحلية بأبوظبي ودبي منذ بداية العام 5ر15 مليار درهم استثمارات الأجانب في الأسهم المحلية بأبوظبي ودبي منذ بداية العام
الألمانية

ارتفع صافي استثمارات الأجانب غير العرب في الأسهم المحلية بسوقي أبوظبي ودبي الماليين بالإمارات إلى أكثر من 54ر15 مليار درهم (الدولار يعادل 67ر3 درهم) منذ بداية العام الجاري.

موضوعات مقترحة

وعلقت وكالة أنباء الإمارات (وام) بالقول إن هذه الاستثمارات في الأسهم المحلية تأتي في ظل جاذبيتها الاستثمارية والأداء القوي للشركات المُدرجة، بدعم رئيسي من قوة ومتانة الأسس الاقتصادية للإمارات.

وأوضحت اليوم الثلاثاء أن المستثمرين الأجانب غير العرب حققوا مشتريات في أسواق الأسهم المحلية بقيمة 70 مليارا و276 مليون درهم منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الأسبوع الماضي، مقابل مبيعات بنحو 54 مليار و733 مليون درهم في الفترة نفسها، بصافي استثمار 54ر15 مليار درهم كمحصلة شراء.

ووصلت مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى نحو 51 مليارا و517 مليون درهم منذ بداية العام الجاري مقابل مبيعات بنحو 37 مليارا و843 مليون درهم بصافي استثمار 673ر13 مليار درهم كمحصلة شراء.

وبلغت مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب في سوق دبي المالي نحو 18 مليارا و758 مليون درهم منذ بداية العام الجاري مقابل مبيعات بنحو 16 مليارا و889 مليون درهم بصافي استثمار جاوز 86ر1 مليار درهم كمحصلة شراء.

وأضافت (وام) أن أسواق الأسهم المحلية تواصل استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال النصف الثاني من العام 2022، في ظل الأداء المالي القوي للشركات المُدرجة خلال النصف الأول من العام الجاري، إلى جانب سلسلة من عمليات الطرح العام الأولي والإدراجات الكبرى شملت "بروج" وهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" و"تيكوم" و"موانئ أبوظبي" و"فيرتيجلوب" و"أدنوك للحفر" و"ألفا ظبي" ومجموعة "ملتيبلاي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة