راديو الاهرام

سعر الذهب في مصر مع كل زيادة في الدولار.. نشتري أم نبيع؟

16-8-2022 | 14:32
سعر الذهب في مصر مع كل زيادة في الدولار نشتري أم نبيع؟الذهب
فاطمة السروجي

يحظى سعر الذهب باهتمام ومتابعة المصريين، خصوصًا بعد مرور الاقتصاد العالمي بأحداث ما بين أوبئة وتوترات جيوسياسية بين بعض الدول. 

موضوعات مقترحة

ويجمع الذهب بين الزينة والاستثمار، ويحتفظ بقيمته لأنه يؤثر في السياسات النقدية، وغالبًا ما يعتمد الاقتصاد العالمي على أسعار الذهب صعودًا وهبوطًا. 

سعر الذهب في مصر 

هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب قال إن عوامل العرض والطلب تؤثر على سعر الذهب في مصر، بصورة قوية، ولكن السوق المحلي مرتبط أيضًا بأسعار الذهب في السوق العالمي وهو المؤشر الأساسي في كل الأحوال بالنسبة لجميع الأسواق. 

وأضاف ميلا في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، أن البورصة العالمية المصدر الأساسي لأسعار الذهب وهي تؤثر على سعر الذهب في مصر بنسبة 90%، وهناك عوامل أخرى تمثل 10% في تأثيرها على سعر الذهب منها سعر صرف الدولار مقابل للجنيه. 

سعر الذهب مقابل الدولار 

وأشار إلى إن ارتفاع سعر الدولار سيزيد معه سعر الذهب حتى لو كان هناك استقرار عالمي، ولو تحرك سعر الدولار للأعلى وتخطى الـ20 جنيهًا سوف نشهد زيادة في سعر الذهب.

وقال رئيس شعبة الذهب، إن كل جنيه زيادة في سعر الدولار مقابل الجنيه سوف يرتفع معه سعر الذهب في مصر بقيمة 50 جنيها، انما لو حافظ على هذا السعر سنشهد استقرار. 

ومن بين العوامل الداخلية المؤثرة على سعر الذهب في مصر، العرض والطلب، فعندما تكون هناك زيادة في نسبة المعروض فان الأسعار تنخفض قليلا، حتى لو وُجد ارتفاع في سعر البورصة العالمي بحسب ميلاد.

أوعية الذهب الادخارية 

وقد اختلفت نوعية مقتنيات المصريين من الذهب وتحولت من مشغولات ذهبية إلى أوعية ادخارية، واستثمارية  عن طريق شراء السبائك والجنيهات الذهبية، بحسب هاني ميلاد الذي أوضح أنه ما زال هناك شراء للمشغولات الذهبية ولكن بصورة أقل. فمنذ عام 2020 أصبح هناك وعي أكبر لدى المصريين نحو التوجهات الادخارية للذهب، وهذا الوعي الاستثماري في زيادة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن قطاع الذهب في مصر يعتمد حاليًا على إعادة تدوير المشغولات الذهبية عن طريق سبكها وإعادة إنتاج مشغولات جديدة، ولا يوجد حاليا استيراد للذهب الخام.

سعر الذهب في مصر الآن

سعر الذهب عيار 18 سجل نحو 917.25 جنيه.

سعر الذهب عيار 21 سجل نحو 1070 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 24 سجل نحو 1221 جنيه.

سعر الذهب عيار 14 سجل نحو 713 جنيه.

سعر جنيه الذهب سجل نحو 8560 جنيهًا. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة