راديو الاهرام

إحدى عاملات النظافة بمستشفى إمبابة: «أكتر من ساعة كاملة بشيل جثث ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين» | فيديو

16-8-2022 | 07:20
إحدى عاملات النظافة بمستشفى إمبابة ;أكتر من ساعة كاملة بشيل جثث ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين; | فيديوإحدى عاملات النظافة بمستشفى إمبابة
محمد محسب محمود رضا

خلال جولة محرري «بوابة الأهرام» داخل غرف مُصابي حريق كنيسة أبو سيفين بمستشفى إمبابة العام، إذ بإحدى العاملات بالمستشفى تجاهد في مساعدة المصابين من ضحايا الحريق.

موضوعات مقترحة

تقول «هدى» عامله النظافة بمستشفى إمبابة العام، أنه أثناء حضور عربات الإسعاف لنقل المصابين وجثث الضحايا، تم إصدار تعليمات لجميع العاملين بالمستشفى من أطباء وتمريض وعمال نظافة بالمساعدة الفورية.

وتستطرد حديثها: قمنا بنقل المرضى والجثث بأنفسنا داخل المستشفى ما يقرب من ساعة كاملة، في محاولة لإسعاف ما يمكن إسعافه، وخاصة الأطفال منهم والذي يبلغ عددهم أكثر من 11 طفلا وطفلة.

ونوهت عاملة النظافة أن مشرحة المستشفى امتلأت، ولم يتبق بها مكان مما دعاهم لنقلهم إلى مشرحة مستشفى العجوزة.

وذكرت أن ما أثار حزننا وجع الأهالي المتواجدين وبكائهم الشديد على ذويهم من المصابين، وبسبب هذا المشهد الأليم لم أر النوم حتى هذه اللحظة.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قالت إنه وفقًا لمصادر من وزارة الصحة فإن الوفيات في حريق كنيسة أبو سيفين وصل حتى الآن إلى 41 شخصًا وبلغ عدد المصابين 14 شخصًا.

كانت البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغاً بنشوب حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة شمال المحافظة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية و سيارات الإطفاء و تمت السيطرة على الحريق.

وأمر النائب العام بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.


.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة