راديو الاهرام

أوبرا الإسكندرية تحيي ذكرى محمد الموجي بحفل لأشهر أعماله الخميس المقبل

15-8-2022 | 21:45
أوبرا الإسكندرية تحيي ذكرى محمد الموجي بحفل لأشهر أعماله الخميس المقبل أوبرا الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

تنظم دار الأوبرا المصرية، الخميس المقبل، حفلا فنيا بقيادة المايسترو محمد إسماعيل الموجي بمناسبة ذكرى رحيل الموسيقار الكبير محمد الموجي.

موضوعات مقترحة

يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أعمال الموسيقار الكبير التي غناها كبار المطربين في مصر والوطن العربي يقدمها نجوم الأوبرا منها موسيقى موجيات أداء الفرقة الموسيقية، "دعاء يا خالق الزهرة، اوعي تكون بتحب يا قلبي، يا مهون، غالي عليا" أداء الفنان محمد حسن، و"من حبي فيك يا جاري، هو الحب لعبة، سلمولي على مصر" أداء الفنانة فرح الموجي.

كما يتضمن برنامج الحفل "موسيقى موشح يا عيوني"، أداء صولو القانون ماجد عسكر، "يالا أسمراني، غاب القمر، أكدب عليك" أداء الفنانة صابرين النجيلي، "الحلوة داير شباكها" أداء الكورال "دعاء أنا من تراب، أحبك، يا قلبي خبي، أحضان الحبايب" أداء الفنان محمد الخولي، ويختتم الحفل بأغنية طالعين على أرض الفيروز أداء نجوم الفرقة.

يشار إلى أن الموسيقار محمد الموجي يعد أحد أبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربي، ولد في 4 مارس 1923 بمحافظة كفر الشيخ، وحصل على دبلوم الزراعة عام 1944 وعمل في عدة وظائف، ثم ظهرت موهبته الفنية وحبه للغناء واتجه إلى التلحين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة