راديو الاهرام

الطفل «هاني» أحد مصابي حريق كنيسة أبو سيفين يروي مشاهد الرحيل الدامي لأقرانه | فيديو وصور

15-8-2022 | 21:05
الطفل ;هاني; أحد مصابي حريق كنيسة أبو سيفين يروي مشاهد الرحيل الدامي لأقرانه  | فيديو وصور الطفل هاني أحد مصابي حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة
محمد محسب - محمود رضا

بمجرد الصعود إلى قسم الطوارئ بمستشفى إمبابة العام، يمكنك سماع صوت صرخات وبكاء الطفل «هاني» صاحب الـ7 سنوات، أحد مصابي حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، ليس من آلام الإصابات لكن من مشاهد المأساة التي لم تفارقه منذ وقوع الحادث.

موضوعات مقترحة

استمعت «بوابة الأهرام» إلى الطفل المُصاب، وبسؤاله عن تفاصيل الواقعة أفاد أنه أثناء تواجده في الكنيسة وتحديدًا مع فاعليات القداس، فوجئ بانفجار مولد كهرباء بعد انقطاع التيار الكهربائي بالكنيسة وعودته مرتين.

ويتابع حديثه: اشتعلت النيران في إحدى الغرف ومن ثم الطابق بالكامل، حتى كثرت الأدخنة داخل الكنيسة، ففزع الجميع وهرعوا محاولين الخروج، وأثناء محاولة خروجي لاحظت وجود مصابين من أصدقائي باختناق، تلك المشاهد الذي لن أنساها.

ويواصل قائلاً: «عند خروجي من خلال أحد السلالم بالكنيسة، وأثناء الصعود أفلت من السلم مما جعلني أُصاب بكسر في قدمي».

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قالت إنه وفقًا لمصادر من وزارة الصحة فإن الوفيات في حريق كنيسة أبو سيفين وصلت حتى الآن إلى 41 شخصًا وبلغ عدد المصابين 14 شخصًا.

كانت البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغاً بنشوب حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة شمال المحافظة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإطفاء وتمت السيطرة على الحريق.

وأمر النائب العام بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.


.

مستشفى امبابة العاممستشفى امبابة العام

داخل مستشفى امبابة العامداخل مستشفى امبابة العام
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة