راديو الاهرام

«خالد عبدالغفار» يكشف عن إستراتيجية وزارة الصحة | تفاصيل

15-8-2022 | 20:43
;خالد عبدالغفار; يكشف عن إستراتيجية وزارة الصحة | تفاصيل  الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة
عبد الله الصبيحي

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن استراتيجية الوزارة خلال الفترة المقبلة، والتي جاء على رأسها وضع خريطة صحية في مصر، تضم جميع الأمراض في محافظات الجمهورية، سواء كان احتياجات المنشآت الطبية، أو الكوادر البشرية، أو الأجهزة والمستلزمات الطبية.

موضوعات مقترحة

وأضاف، خلال أول لقاء لوزير الصحة والسكان مع الصحفيين والإعلاميين اليوم، أن وزارة الصحة تسعى حاليا لمبادرة إحياء الولادة الطبيعية، والبعد عن الولادة القيصرية الغير ضرورية.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تعمل خلال الفترة المقبلة على استمرار تجهيزات المنشآت الطبية لمنظومة التأمين الجديدة الجديدة، واستمرار تنفيذ مشروع البلازما.

أضاف أن الوزارة تعمل حاليا على حل أزمة نقص الكوادر البشرية، وتحسين عمل منظومة الرعايات الحرجة وربطها بكل المنشآت الطبية "الصحة والجامعات والقطاع الخاص".

وتابع: الوزارة تتابع حاليا تنفيذ مبادرة حياة كريمة بالمنشآت الطبية داخل 20 محافظة، وأكثر من 4  آلاف قرية، كما نعمل على تطوير الكوادر البشرية، وتوفير لهم التعليم والتدريب داخليا وخارجيا.

ولفت إلى قرب الانتهاء من وضع اللائحة التنفيذية للمجلس الصحي المصري، حيث إنه سيساعد في وضع اختبارات مزاولة المهنة ووضع بروتوكلات العلاج لتوحيد الخدمة بطرق موحدة عالية الجودة، وودعم التدريب للكوادر البشرية.

واستطرد: مشروع تطوير معهد ناصر يعد مشروعا قوميا، حيث إنه سيزيد عدد الأسرة لـ1300 سرير، و100عيادة، و50 غرفة عمليات، حيث إنه تكلفة المشروع حوالي 10 ملايين جنيه للإنشاءات وتطوير، كما تعمل وزارة الصحة على تطوير مستشفى أم المصريين، ومستشفى العجوزة.

وقال إن معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الـ30  منخفضة بنسبة ٥٠% عن الأسابيع السابقة، وبالنسبة لفيروس جدري القرود جار التعاقد على تطعيمات، وأنه حتى الآن لم يدخل مصر.

وأوضح أنه جار مكينة العلاج الحر وعمل حصر لجميع المنشآت الطبية الخاصة ومكينة الإجراءات وتقليل العنصر البشري فيما يخص إجراءات التراخيص، وكذلك بنوك الدم وربطها بالرعاية الحرجة والطوارئ .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة