راديو الاهرام

انطلاق معرض "الكاهنة" للنحاتة ياسمينة حيدر.. بفنون جميلة جامعة الإسكندرية

15-8-2022 | 18:28
انطلاق معرض  الكاهنة  للنحاتة ياسمينة حيدر بفنون جميلة جامعة الإسكندريةمعرض الكاهنة
سماح عبد السلام

افتتحت مساء أمس الدكتورة ياسمينة حيدر، أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، معرضها الجديد "الكاهنة" بقاعة العرض الرئيسية بمبنى الكلية.

موضوعات مقترحة

يأتى المعرض لمجموعة نحتية من" الوجوه" ذات ملامح النسبة الذهبية، وقد تم تنفيذ  الأعمال من خامات الطين الخزفي المصري مع تطوير معالجة السطح المزجج بتقنيات البريق المعدني المتعددة. 

من المقرر أن يستمر  معرض "الكاهنة حتى ١٨ أغسطس ٢٠٢٢

ياسمينة حيدر، فنانة وأستاذ مساعد بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة، جامعة الإسكندرية. ولدت بالإسكندرية وتخرَّجت من القسم العلمي بالكلية الإنجليزيَّة للبنات، وحصلت على دبلوم العزف المنفرد على البيانو من المدرسة الملكيَّة الإنجليزيَّة  كما حصلت على دورات تدريبية متخصصة  من وزارة الشباب المصرية و الإتحاد الأوروبي في إدارة المشاريع والمبادرات المجتمعية والتبادل الثقافي الدولي منذ 2001

درست الفن التشكيلي في ألمانيا و تركيا، وتخرجت  من أكاديميَّة كرارا للفنون الجميلة بإيطاليا بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى عن "فن النحت الصرحي ما بين التصميم والتأثير السياسي".

حصلت على  درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون بامتياز من جامعة الإسكندرية لإنجاز أبحاث رائدة في النحت الزجاجي عام 2009

قامت بالعديد من الجولات الثقافية في جنوب الوادي وسيناء بمصر، بيروت بلبنان، عمان بالأردن، رودس وأثينا باليونان، اسطنبول بتركيا، روما وفينيسيا وفلورنسا والكثير من المدن الإيطالية، برلين وهامبرج ودرسدن وهانوفر والغابة البافارية بألمانيا، هلسينكي بفنلندا، ستوكهولم وأوميا بالسويد

تقوم بالبحث العلمي المستمر في مجالات النحت والزجاج والخزف ولها العديد من البحوث العلمية المنشورة دوليا

 


معرض  الكاهنة معرض الكاهنة

النحاتة ياسمينة حيدرالنحاتة ياسمينة حيدر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة