Close ad

فوكس أون بيزنيس تُبرز أهم مزايا الاستثمار في قطاع خدمات التعهيد وتكنولوجيا المعلومات المصري

15-8-2022 | 16:42
فوكس أون بيزنيس تُبرز أهم مزايا الاستثمار في قطاع خدمات التعهيد وتكنولوجيا المعلومات المصريالمهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
فاطمة سويري

نشرت المجلة البولندية فوكس أون بيزنيس (FOCUS ON Business)، إحدى إصدارات مؤسسة "برو بروجريسو" البولندية (Pro Progressio)، حوار صحفي مع المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، أبرزت من خلاله أهم المزايا والعوامل الجاذبة للاستثمار في قطاع خدمات التعهيد وتكنولوجيا المعلومات المصري، وذكرت المجلة البولندية، المتخصصة في تغطية أخبار قطاع خدمات التعهيد والأعمال البولندي والعالمي والتي تصدر باللغتين الإنجليزية والبولندية، أن مصر وجهة عالمية مثالية ومقصدًا رائدًا في تعهيد الأعمال وتقديم الخدمات التكنولوجية عالية القيمة.

موضوعات مقترحة

وتناول الحوار الرئيسي بالمجلة مع الرئيس التنفيذي لإيتيدا أهم مؤشرات الإداء لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، ودور وأنشطة الهيئة في تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري، وحجم خريجي كليات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بمصر وأهمية ذلك في توفير حقل مهارات متميز ونخبة من الكوادر المحترفة والمتخصصة القادرة على سد حاجات سوق العمل المحلي والعالمي، عوضا عن التكلفة التنافسية والأجور المنخفضة للمبرمجين المصرييين مقارنة بنظرائهم في دول شرق أوروبا.

وذكرت المجلة أن من بين أهم ثلاثة عوامل جاذبة للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري، أولًا موقع مصر الجغرافي المميز عند ملتقى كلًا من إفريقيا وأسيا وأوروبا ووسط دول الشرق الأوسط. وثانيًا، وفرة المهارات التكنولوجية متعددة اللغات بتكلفة تنافسية، وذلك في ظل تزايد أعداد الخريجين من الجامعات المصرية سنويًا والتي تبلغ 600 ألف خريج. وثالثًا، تقديم خطة حوافز جديدة، مع إطلاق  إستراتيجية مصر الرقمية للخدمات العابرة للحدود 2022-2026، بهدف تشجيع الاستثمارات الأجنبية وزيادة نمو صادرات مصر من الخدمات الرقمية وخدمات التعهيد العابرة للحدود بنحو ثلاثة أضعاف.

وعلاوة على ذلك تستهدف الحوافز الجديدة تشجيع إنشاء أعمال جديدة ودعم التوسع في التقنيات عالية القيمة وتمكين الشركات المحلية وخلق المزيد من فرص العمل المستدامة في صناعة الخدمات العابرة للحدود والتركيز على الخدمات عالية القيمة التي تضيف 215 ألف وظيفة على مدى السنوات الخمس المقبلة. ويأتي هذا كله تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية 2030 وإستراتيجيه مصر لتحقيق التحول الرقمي وبناء دولة جديدة ذات اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة.


المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: