راديو الاهرام

أهم شواطئ شرم الشيخ وأسعارها وكيفية الوصول إليها | صور

15-8-2022 | 12:40
أهم شواطئ شرم الشيخ وأسعارها وكيفية الوصول إليها | صورشرم الشيخ
جنوب سيناء- هاني الأسمر

 يزداد الطلب على المدن السياحية بجنوب سيناء، خاصة مدن شرم الشيخ ورأس سدر وطور سيناء ودهب ونويبع وطابا، لقضاء أسبوع أو أكثر، خاصة مع تمتع كل مدينة  بشواطئ رملية تختلف عن الأخرى ولكل شاطئ بريقه وسحره الذي لا يقاوم.

موضوعات مقترحة

"بوابة الأهرام"، تقدم لك دليلا شاملا عن أهم الفنادق والمزارات السياحية والمولات التجارية ومحطات الأتوبيس والشواطئ العامة والخاصة، وأسعارها وكيفية التنقل والوصول إلى تلك الأماكن. 

أهم الفنادق والمنتجعات السياحية بجنوب سيناء 

يوجد بمدينة شرم الشيخ حوالي ١٦٠ فندقا من مختلف الفئات والمستويات الفندقية المختلفة من فئة الخمس نجوم وحتى خارج التقييم السياحي والفندقي.

تعد منتجعات "بيكسوز" من أفضل المنتجعات السياحية بشرم الشيخ يليها "جراند ازور وروتانا والجولف وبيك الباتروس وكورال باي"، والتي تقع في شمال المدينة ويبعد كل منتجع عن منطقة شرم "الميه والسوق التجاري القديمة"، من ١٠ كيلومترات وحتى ١٥ كيلو، ويوجد العديد من وسائل المواصلات العامة والليموزين ذات الأسعار المختلفة وحسب فخامة وسيلة المواصلات والمسافة التي يقطعها السائح.

تضم شرم الشيخ كذلك عددا من الشواطئ والكافيهات وشواطئ الفنادق والتي تقدم خدماتها بأسعار متفاوتة، حيث يوجد الشاطئ العام بمنطقة شرم "الميه" وخليج نعمة برسم دخول يصل من ٢٠ إلى ٥٠ جنيه للفرد، حيث يوفر "شمسية وشازلونج" لكل فرد، مع توفير كل وسائل الأمان والراحة للسياح.

وهناك شاطئ الفنار، والذي يفرض رسم دخول تصل إلى ١٥٠ جنيها للفرد بخلاف قيمة تناول المشروبات الخفيفة.

كما تضم شرم الشيخ، أفضل المتنزهات العامة والخاصة، فيوجد بها محميتان طبيعيتان هما "رأس محمد" و"نبق"، وخليج القرش الذي يخصص للغوص والسوركلينج.

وتحظى شرم الشيخ بوجود منطقة خليج نعمة والتجول بها في المقاهي والمطاعم والكافيهات، والتي تتراوح أسعارها حسب الخدمات المقدمة لكل فرد، فهناك أسعار عادية وأسعار أخرى، بالإضافة لمقابل ارتفاع القيمة الإيجارية للمحال التجارية.

أسعار الرحلات إلى شرم الشيخ

تعتمد طريقة نقل الركاب من وإلى شرم الشيخ على وسائل النقل الجماعي التابعة للشركات الخاصة الموجود مكتبها في منطقة حي النور بشرم الشيخ مثل الجوباص،  والهاي جيت، والسوبر جيت، بالإضافة إلى محطة أتوبيس الوجه القبلي، كما توجد محطة مجمعة لأتوبيسات النقل الخاصة بالشركات على الطريق الدائري أمام حي الرويسات، وتتراوح أسعار الرحلة من شرم الشيخ إلى القاهرة مابين ١٧٠جنيها وتصل إلى ٣٥٠ جنيها وتزيد أو تنقص حسب قرب وبعد المسافة من القاهرة إلى دهب أو نويبع وطابا.


شرم الشيخشرم الشيخ

شرم الشيخشرم الشيخ

شرم الشيخشرم الشيخ
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة