راديو الاهرام

انهيار أهالي ضحايا كنيسة أبو سيفين خلال صلاة الجنازة.. والأسقف يحاول تهدئتهم

14-8-2022 | 20:58
انهيار أهالي ضحايا كنيسة أبو سيفين خلال صلاة الجنازة والأسقف يحاول تهدئتهم جنازة ضحايا كنيسة أبو سيفين
أميرة هشام

عمت حالة من الحزن والانهيار على أهالي ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين في بداية صلاة الجنازة على الجثامين بكنيسة العذراء الوراق.

موضوعات مقترحة

وحاول أسقف الكنيسة - والذي يترأس الصلاة -  يهدئ من روعهم وتعزيتهم ومواساتهم طالبًا إياهم أن يشكروا الله في كل وقت وحين، متابعا: «الله يعزينا بحب الناس وكيف في الأزمات تظهر معادن الناس والشعوب». 

كذلك أشار إلى تكاتف جميع أطياف المجتمع معهم في المصاب الأليم، مستشهدًا بأن أحد أهالي المنطقة من المسلمين كسرت رجله وأصيب أثناء محاولته إنقاذ الضحايا.

كانت صلاة الجنازة على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بامبابة؛ بدأت في كنيسة السيدة العذراء مريم والملاك ميخائيل بالوراق وسط صراخ ودموع أهالي الضحايا. 

جاء ذلك بحضور عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من بينهم الأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة والأنبا أرميا أسقف عام الكنيسة والأنبا بافلي أسقف كنائس المنتزة والأنبا مارتيروس أسقف كنائس شرق  السكة.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أصدرت تنويه بخصوص صلوات تجنيز ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة. 

وقالت الكنيسة إن الصلاة ستتم على مجموعتين، إحداهما في كنيسة السيدة العذراء الأثرية بالوراق، والأخرى في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالوراق، وذلك بحضور صاحبي النيافة الأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة والأنبا ثيؤدوسيوس أسقف وسط الجيزة.

وتابعت الكنيسة أنه سوف تتحرك السيارات التي تحمل جثامين المنتقلين من مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة، إلى الكنيستين المشار إليهما، بمجرد انتهاء إجراءات إصدار تصاريح الدفن.

وقد استقبلت كنيسة العذراء بالوراق ٢٠ جثمانًا لضحايا الحادث من بينهم القمص عبد المسيح راعي الكنيسة التي نشب بها الحريق في الوقت الذي استقبلت الكنيسة الأثرية بالمنطقة نفسها بقية الضحايا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة