راديو الاهرام

نيفين الكيلاني بعد أداء اليمين: «قصور الثقافة ملف مزمن»

14-8-2022 | 18:51
نيفين الكيلاني بعد أداء اليمين ;قصور الثقافة ملف مزمن;الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
منة الله الأبيض

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن قصور الثقافة ملف مزمن، ولكن هناك خطة موضوعة نتمنى أن نأخذ المبادرة ونبدأ بها في بعض قصور الثقافة، وسنعلن عنها قريبًا، وفكرتي عن قصور الثقافة إنها لن تعمل منفردة.

موضوعات مقترحة

وأضافت وزيرة الثقافة، خلال حوارها مع محرري الملف الثقافي بالصحف القومية والخاصة، "أنا مؤمنة إننا يجب أن نذهب للناس وليس العكس، وهذا الفكر يجب أن يتغير، وسنجد طريقة لتغيير طريقة العمل، الموضوع ليس له علاقة بالأمور المادية بقدر علاقته بطريقة تنفيذ الفكرة".

جاء ذلك خلال لقائها بمحرري الملف الثقافي في الصحف القومية والخاصة، في أول يوم عمل لها بوزارة الثقافة بالزمالك.

وأدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمقر قصر الرئاسة بالعلمين الجديدة.

وقررت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إرجاء افتتاح فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ30، والذي كان من المقرر انطلاقه مساء اليوم الأحد 14 أغسطس، وذلك لمدة ثلاثة أيام، تضامناً مع ما يمر به الوطن جراء الحادث الأليم بكنيسة أبو سيفين بالجيزة.

الدكتورة نيفين الكيلاني، تولت منصب رئيس صندوق التنمية الثقافية، وذلك في يناير 2017، وبعد تخرجها فى عام 1989، عملت كمساعد للرئيس السابق لصندوق التنمية الثقافية صلاح شقير في الإشراف على حفلة افتتاح دار الأوبرا، إلى جانب مشوارها المهنى الأكاديمى، فقد عملت أيضًا فى مجال العلاقات العامة لدار الأوبرا ومراكز الإبداع بالأوبرا، وفى عام 1995 حصلت على درجة الدكتوراه في النقد الفني من أكاديمية الفنون، وفي عام 2014 عينت عميدًا للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.


الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة مع محررة بوابة الأهرامالدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة مع محررة بوابة الأهرام
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة