راديو الاهرام

وزير الري: زيادة التعاون مع دول حوض النيل.. واستنباط أصناف تتحمل الجفاف والملوحة لمواجهة التغيرات المناخية

14-8-2022 | 16:57
وزير الري زيادة التعاون مع دول حوض النيل واستنباط أصناف تتحمل الجفاف والملوحة لمواجهة التغيرات المناخيةالدكتور هاني سويلم وزير الري الجديد
أحمد سمير

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، "سنحافظ على ماء مصر ونديرها بأكفأ الطرق، وفق أحدث النظم ونتائج البحث العلمي، والجديد من إنتاج مركز بحوث المياه، ووضع مخرجات البحث العلمي على الأرض.

موضوعات مقترحة

وأضاف في أول تصريح له عقب توليه وزارة الري، أن الوزارة ستعمل على تكثيف مجالات التعاون الداخلي والخارجي لإدارة ملف المياه.

وأشار سويلم لى أن التغيرات المناخية من أكبر التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه مصر والمنطقة، مشيرا إلى أن ٩٧٪؜ من المياه المتجددة تأتي من خارج مصر وأي تأثير في دول حوض النيل سيؤثر على حصة مصر.

وأضاف وزير الري أنه يعتزم زيادة التعاون مع دول حوض النيل خلال الفترة القادمة، كما سيعمل على تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة، لاستنباط أصناف تتحمل الجفاف والملوحة لمواجهة التغيرات المناخية.

وأكد سويلم على ضرورة الاستفادة من مشروعات الطاقة والمياه والغذاء والاستفادة من استخدام الطاقة المتجددة، في إدارة المياه، وتوفير المياه للغذاء.

وقال سويلم إن وزير الري السابق الدكتور محمد عبد العاطي حقق طفرة في الوزارة، مضيفا أن مدرسة الري عريقة ولها قواعد مؤسسية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة