Close ad

ياسر عبد الحكيم: مشروع مستقبل مصر يقلل الاحتياج للاستيراد من الخارج |صور

14-8-2022 | 13:51
ياسر عبد الحكيم مشروع مستقبل مصر يقلل الاحتياج للاستيراد من الخارج |صورجانب من المؤتمر
أحمد حامد

قال الدكتور ياسر عبد الحكيم، المستشار الزراعي العلمي لمشروع مستقبل مصر: إن مشروع الدلتا الجديدة يستهدف زراعة 2.2 مليون فدان، مؤكدًا أن مشروع مستقبل مصر حوالي مليون و١٠٠ ألف أي يعتبر نصف مساحة مشروع الدلتا وهو أحد مشروعات الدلتا الجديدة.

موضوعات مقترحة

أضاف أن الميزة الأولية بمشروع مستقبل مصر أنه يساعد على تقليل الاحتياج للاستيراد من الخارج، والعجز في الإنتاج خاصة في القمح والحبوب والسمسم ، مضيفًا أن مصر تستورد 98% من الزيوت، والمشروع يستهدف تقليل تلك الفجوة، منوهًا بأن المشروع مبني على أساس بنية تحتية قوية.

وأوضح أن المشروع بدأ في مارس عام ٢٠١٧ على محور الضبعة بطول ٢٢٠ كيلو وعمق ٤٠ كيلو، مشيرا إلي أن المساحة المنزرعة في المشروع ٣٠٠ فدان حتى الآن.

وافتتح اليوم الأحد، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، معرض الأهرام الزراعى "جرويكس" الذى يفتتح دورته الثانية من 14 - 16 أغسطس بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس الوزراء، وبمشاركة عدد كبير من شركات القطاع  الزراعي والداجني وإنتاج الأسماك.

شارك فى الافتتاح الكاتب الصحفي ماجد منير، رئيس تحرير بوابة الأهرام والأهرام المسائي، والكاتب الصحفي، علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام.
 
تفقد وزيرا الزراعة والتموين وعبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وعبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أجنحة المعرض المختلفة، والشركات العارضة للمنتجات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي المختلفة.

يعد معرض الأهرام الزراعى "جرويكس" الذى يفتتح دورته الثانية من 14 - 16 أغسطس بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، من الأحداث الواعدة فى القطاع الزراعى.

ويضم المعرض عددًا كبيرًا من العارضين ويقدم خدمات متكاملة للزوار تتيح للأطراف الفاعلة في القطاع الزراعي على الصعيدين المحلي والدولي فرص لتبادل الخبرات والصفقات التجارية واستكشاف أحدث المستجدات فى القطاع الزراعى و الداجنى و السمكى، ما يخلق فرصا حقيقية لتبادل المنافع التجارية بين الشركات العارضة والشركات الدولية التى سوف تحضر خصيصا لزيارة المعرض بالإضافة لخدمات مباشرة و بأسعار خاصة يقدمها المعرض للزوار من المزارعين وغيرهم.

جدير بالذكر أن مؤسسة الأهرام، أقامت معرضًا زراعيًا في أغسطس الماضي برعاية ومشاركة كبرى الشركات الخاصة والحكومية التي تعمل في القطاع الزراعي، ومنها شركات الأسمدة والمبيدات والبذور والتقاوي و الأعلاف ومعدات إنشاء المزارع السمكية وتكنولوجيا الزراعة الحديثة والبنوك المصرية وشركات التأمين، الذين أشادوا بالتنظيم الجيد والإقبال الكبير من المزارعين والمهتمين بالقطاع الزراعي على هذا الحدث المهم.


جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة